الائتلاف المصرى لحقوق الانسان

الائتلاف المصرى لحقوق الانسان

مجموعة من نشطاء حقوق الانسان للدفاع عن حقوق الانسان وعن المدافعين عن حقوق الانسان وسجناء الرأى والفكر وحرية العقيدة
 
انتهاكات حقوق االرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
مصرفوق بركان الفتنة الطائفية بقلم /عزت ابراهيم بعد ان اصبح المناخ الطائفى الذى يعانى منه الكيان المصرى هو بادرة ثورة بركانيه شديدة بعد ان ارتفعت حرارة التربة المصرية الدافئه من درجة الدفىء الى درجة الغليان فقد قامت بعض الحركات الدينيه بافتعال بعد المشكلات او الاحداث ضد جزء عزيز من نسيج الوطن وهو الاقباط ثم تطورت الاحداث الى احداث الثقافة الطائفية التى تنمى ثقافة كراهية الاخر بل وتعدى الامر الى التكفير واباحة دمه وواصلت درجات الحرارة الارتفاع اكثر لدرجة ان التمييز او الفرز الطائفى قد اصبح من المألوف بين ابناء الوطن الواحد الى ان صعدت فققيع البركان الملتهبة الى وش الارض فى صورة جديدة من صور تطور البراكين واشتعال التربة بالفتنة الطائفية او اضطهاد الاقباط وسط صمت وتخاذل من جميع المسؤولين على المستوى العام بل وصل الحد الى ان الصمت الذى يصل الى حد التساهل والمساهمة فى الجريمة فى عدت صور منها على سبيل المثال - المناهج التعليمية التى اصبحت تحض على كراهية الاخر - منابر المساجد التى تكفر الاقباط بل وتحض على قتلهم . - عدم المعالجة الصحيحة للاحداث والاكتفاء باعطاء المسكنات و ترحيل المشكلات - صمت اجهزة الدولة على كل من يزدرى عقيدة المسيحين وعدم محاسبتهم عن ما يرتكبوه من جرائم ضد حرية العقيدة ومبدء المواطنه -التبطىء فى اصدار قوانين منع التمييز الدينى او تفعيل مبدء المواطنه وكل هذا التراكم الزمنى للاحداث قد ادى الى ارتفاع حالة التأهب البركانيه حتى انفتحت فوهة البركان فى نجع حمادى وتغيرت حالة فوران البركان الى درجة اخرى لم تكن فى حسبان الجميع وهى درجة الثورة البركانيه وهو ما كان فى غير الحسبان حالة الغليان التى تشتعل فى صور الاقباط بل وقد خرجت من الصدور الى الشارع المصرى بعدت صور منها بيانات الادانه ثم الغضب القبطى والتعبير عن الغضب بالمظاهرات ووقفات الشموع وغيرها الكثير ولكن حتى الان لم يخرج الغضب والضيق والكبد والمرارة التى فى الصدور الى الانفجار وتبادل العنف بالعنف وانما كل هذا كان بمثابة جرس انذار وانه حتى الان يمكن السيطرة على البركان قبل انفجار ثورته التى سوف تاكل الاخضر واليابس بان تخرج الحكومة والنظام عن صمتها الذى وصل الى النوم فى العسل الاسود الذى فاحة منه الحموضة - وذلك بتدارج اخطاءها السابقة والمعالجة السليمة والسريعه للاحداث الطائفية - تغير المناهج التعليمية فورا والغاء كل ما يسىء للاخرين - تفعيل مبدء المواطنه -اصدار قانون عدم التميز الدينى ومحاسبة كل من يقوم باى نوع من انواع التميز - محاكمه كل من يزدرى عقائد الاخرين -القيام باسرع ما يمكن باصدار تلك القوانين حتى يتم تبريد درجة فوران البركان ثم بعد ذلك يتم عمل حوار مصارحة بين جميع الاطراف لمعرفة كيفية اطفاء ثورة البركان ووضع الحلول للقضاء على حالة الانشقاق
مواجهات بين مجموعة من الأقباط والمسلمين نشبت مساء اليوم، الجمعة، مواجهات بين مجموعة من الأقباط والمسلمين من أهالى منطقة الريفية بمطروح، بسبب اعتراض أهالى المنطقة على إغلاق شارع وضمه إلى مبنى تابع إلى الكنيسة، أصيب خلال المشاجرات عدد من الجانبين وتم نقل 13 مصاباً إلى المستشفى لتلقى العلاج، بينما رفض المصابون المسلمون الذهاب للمستشفى للهروب من المساءلة وتجددت الاشتباكات الطائفية مرة أخرى الساعة التاسعة وأصيب 15 قبطياً فى معركة بالأسلحة بين الطرفين، كما تم حرق منزلين وسيارتين، وذلك حسب تأكيدات القس متى زكريا راعى كنيسة السيدة العذراء بمطروح، والذى أضاف أن الأمن يحاول السيطرة على الموقف من خلال إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفرقة المتشابكين، وأوضح القس متى أن الأمر من المنتظر أن يشهد تطوراً إن لم تتم السيطرة على الأحداث. ومن المصابين الذين تم احتجازهم بالمستشفى كرولوس وسيم رفعت (13 سنة) ومجدى منير توفيق (38 سنة) وحنان مفرح إبراهيم (19 سنة) وماجدة سمير عوض (24 سنة) ومنير نقيب حنين (38 سنة) وصبحى جرجس داوود (33 سنة) وأمين لميس عاطف (20 سنة
ابانوب مات يوم العيد بقلم عزت ابراهيم ابانوب مات ابانوب مات يوم العيد اخرج يلا وقول يا سعيد قتلو اولادنا يوم العيد اخرجو ثورة يا اقباط حرقو بيتكو فى العياط يارفيق 00 يا رفيق راجع يوم لعيالك ولا الغول اغتال احلامك صرخة قبطى فى يوم العيد اخرج يلا وقول ياسعيد قتلو اولادنا يوم العيد من الكشح لنجع حمادى الارهاب اغتال اولادى اخرج يلا يا قبطى وقول قتلو اولادنا فى يوم العيد اروى يا دمى فى نجع حمادى واسقى الزرع فى كل بلادى اخرج يلا يا قبطى وقول قتلو اولادنا فى يوم العيد يابيشوى 00 يابيشوى ياولدى رايح فيين لابس كل اللبس جديد رايح يامى قداس العيد اصل انا بكرة اصل انا بكرة هبقى شهيد اخرج يلا وقول يا سعيد قتلو اولادنا يوم العيد
أعربت حركة ” صحفيون بلا حقوق ” عن استنكارها التام للوحشية الأمنية التي مورست ضد الزميل الصحفي يوسف شعبان وعدد من النشطاء والصحفيين بالإسكندرية أمس الأول أثناء مشاركتهم في وقفة احتجاجية سلمية نظمتها الجمعية الوطنية للتغيير ضد مد قانون الطوارئ حيث قامت عناصر من قوات الأمن ، حاصرت الوقفة السلمية ، بالاعتداء البدني على الزميل يوسف شعبان وسحله واعتقاله وعدد من الزملاء بطريقة بدائية تكشف عن همجية ضباط وزارة الداخلية .
http://www.youtube.com/user/egyptcehr
المواضيع الأخيرة
» سحل قبطى
الأحد مارس 02, 2014 4:10 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» ذكرى السنوية الثانيه لشهداء امبابه (( شهداء مارمينا ))
الخميس مايو 02, 2013 4:13 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» البلاك بلوك تدعو لاستغلال تظاهرات عاملى ماسبيرو لإسقاط الرئيس
الأحد أبريل 21, 2013 6:28 am من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» اخويا المسيحى عايز اقولك انى بحبك
الجمعة أبريل 19, 2013 7:43 am من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» عاااجل:حذف خانة الدين من بطاقة الرقم القومى
الأربعاء أبريل 17, 2013 5:52 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» التحقيق مع مدرسه بتهمه ازدراء الاديان والتبشير
الأربعاء أبريل 17, 2013 5:31 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» بدء الصدام
الثلاثاء أبريل 16, 2013 7:00 pm من طرف مسئول اول / مينا ميلاد

» أقباط المهجر يطالبون"إسرائيل" بحماية أقباط مصر
الثلاثاء أبريل 16, 2013 6:59 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» الشرطه تنجح فى اعاده الطبيبين المختفيين بسوهاج
الثلاثاء أبريل 16, 2013 6:31 pm من طرف مسئول اول / مينا ميلاد

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط الائتلاف المصرى لحقوق الانسان http://coptsegypt.blogspot.com/اقباط مصرعلى موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الائتلاف المصرى لحقوق الانسان على موقع حفض الصفحات
تصويت

شاطر | 
 

 قانون دور العبادة المعقد (الموحد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اندرو



عدد المساهمات : 4
مميزون : 0
تاريخ التسجيل : 02/11/2009

مُساهمةموضوع: قانون دور العبادة المعقد (الموحد)   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 3:58 pm




[b]قانون دور العبادة المعقد (الموحد)


بقلم: عزت ابراهيم
قانون دور العبادة الموحد او قانون بناء الكنائس كما تحبو ان تسموه هو قانون لم يرى النور منذ ان ولد وهو فى الحضانه او مركز العناية المركزه
لماذا؟
هذا السؤال الذى يسأله الجميع لماذا لم يخرج هذا القانون الى النور، هل خوفا عليه من الخروج الى مجتمعنا الملىء بالفكر الوهابي المتطرف، ام خوفا من ان يسن القانون ولا يجد من ينفذه؟؟
والاجابات كثيرة ونعرفها جميعا ولكننا نضحك على انفسنا ونطرح المبررات والاعذار لنسكن بها انفسنا والاخرين او بمعنى اخر نوجد لانفسنا مايصبرنا عن التمييز الدينى الموجود فى مجتمعنا

فنوجد بعض الاسانيد الباطلة التى نضعها امام اعيننا ونصدقها
فمثلا ان يقول البعض سيطرة الاخوان المسلمون على المجلس ب88 مقعد؟
وهو الحجة الغريبة التى نضعها ونصدقها ايضا وهى باطلة لانه
اولا القانون له اكثر من ثلاثة دورات فى ثلاجة المجلس حتى تجمد اى انه قبل ان يدخل الاخوان المجلس وكان للحزب الوطنى السيطرة الكاملة على المجلس
ثانيا كان للحزب الوطنى الاغلبية ولم يكن يوجد مستقلين غير عدد محدود والاخوان كانو اقل من اصابع اليد الواحدة فى المجلس (اى ان الحزب الوطنى لو كان يريد القانون كان طرحة فلماذا لم يطرحه )
ثالثا رغم ان الاخوان فى هذة الدورة عددهم 88 الا انه تم مناقشة قوانين على غير رغبتهم مثال قانون ( ختان الاناث )الذى عارضة الاخوان واعضاء من الحزب الوطنى والمستقلين ورغم ذلك تم الموافقة علية لانهم يريدوه ايضا التعديلات الدستورية التى لفذها الجميع الشعب واعضاء المجلس وتم التعديل وغيرهما الكثيرمن القوانيين

ومثال اخر هو الخوف من الجماعات الاسلامية ؟
وهو ما يجعلنا نضع عدة محاور منها
من يخاف من من الدوله والحكومة ام الجماعات الاسلامية الارهابية وان كانت الدولة تخاف من الجماعات الاسلامية لماذ اخرجتهم من السجون والمعتقلات اذن

الدولة تخاف على الاقباط ؟
كيف وهو ما يجعلنى اتعجب كيف والاقباط يعانون كل يوم من الاضطهاد والارهاب والاعتداءات والخطف وحرق بيوتهم وسرقه اموالهم والفاعل سبحان الله ( مجـــــــــــــــــهــــــول ) والحكومه تتفرج على المباراه من بعيد وحين يكتشف الاقباط الجانى تتدخل الحكومه لعمل صلح هزيل تجبر فيه المجنى عليه على التنازل والخضوع لاوامر الجانى
واخيرا لكى لا اطيل حديثى ويرتفع ضغطى من ما تراه عينى من مهازل سوف يذكرها التاريخ الانسانى وسوف يحاكم كل البشر انفسهم عن تخاذلهم عن ما يحدث للاقباط وسوف يذكرها التاريخ جيدا كما يتذكر المحرقة اليهودية

احب ان انهى كلامى بان الحكومه والحزب الوطنى لا يقلو عن من ذكرناهم من قبل فالفكر الوهابى قد اخترق بعض اجهزة الدولة حتى اصبح من الصعب ان تعرف ايهما اكثر تشددا الحزب الوطنى ام الحكومه ام الاخوان ام الجماعات الاسلامية فقد اصبح من الواضح ان الحزب الوطنى اصبح اكثرهم تشددا بل وفى بعض الاحيان يزايد عليهم كما حدث فى اعدام الخنازير وقانون دور العبادة الموحد ليس بالقانون المستحيل او المحرم كما شبهته دار الافتاء لكى تخاف الدوله من مناقشته وطرحة فكل يوم تضحك علينا الدوله بالكلمات الرنانه عن حرية العقيدة والحريات الدينيه ولكن الفعل غير ذلك والدليل بسيط فلو الدولة كانت ترغب فى وضع القانون كانت لاتتخاذل فى استخراج تراخيص البناء وتعقيد المياه السيرة بحجه الوضع الامنى فلو كانت ترغب فى القانون كانت تمهد له (كما يقول المثل قبل لاان تمطر السماء يجب ان تندع)
ويجب علينا كا اقباط ان نفيق من الاغماء ونرى الامور بوجهها الصحيح ونقول الحق ولا نخاف فالدولة ترفض قانون دور العبادة الموحد وليس الاخوان وهى الذى تعقد طرقة ولا نقبل ان يضحك علينا احد ونطالب بحقوقنا دون صمت حتى ولو ان الصراخ ازعجهم فليرتفع صوتنا الى ان يسمع ولا نصمت دون حقوق الاقباط فاننا لا نطلب منح بل نطالب بحقوقنا المسلوبة

الى جميع الاقباط
(معا من اجل دور العبادة الموحد وحقوق الاقباط الكاملة فى المواطنة )
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
emadtawfik



عدد المساهمات : 1
مميزون : 0
تاريخ التسجيل : 06/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قانون دور العبادة المعقد (الموحد)   الأربعاء أكتوبر 06, 2010 4:19 pm

ارجع الى الخط الهمايونى لتعرف أصل الموضوع و تطوراتة عبر القرون الماضية و لا تحزن كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قانون دور العبادة المعقد (الموحد)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الائتلاف المصرى لحقوق الانسان :: الائــــتـــلاف الـــــمــصـــــرى لــحــــقــــوق الانـــــســــان :: مقالات الائتلاف-
انتقل الى: