الائتلاف المصرى لحقوق الانسان

الائتلاف المصرى لحقوق الانسان

مجموعة من نشطاء حقوق الانسان للدفاع عن حقوق الانسان وعن المدافعين عن حقوق الانسان وسجناء الرأى والفكر وحرية العقيدة
 
انتهاكات حقوق االرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
مصرفوق بركان الفتنة الطائفية بقلم /عزت ابراهيم بعد ان اصبح المناخ الطائفى الذى يعانى منه الكيان المصرى هو بادرة ثورة بركانيه شديدة بعد ان ارتفعت حرارة التربة المصرية الدافئه من درجة الدفىء الى درجة الغليان فقد قامت بعض الحركات الدينيه بافتعال بعد المشكلات او الاحداث ضد جزء عزيز من نسيج الوطن وهو الاقباط ثم تطورت الاحداث الى احداث الثقافة الطائفية التى تنمى ثقافة كراهية الاخر بل وتعدى الامر الى التكفير واباحة دمه وواصلت درجات الحرارة الارتفاع اكثر لدرجة ان التمييز او الفرز الطائفى قد اصبح من المألوف بين ابناء الوطن الواحد الى ان صعدت فققيع البركان الملتهبة الى وش الارض فى صورة جديدة من صور تطور البراكين واشتعال التربة بالفتنة الطائفية او اضطهاد الاقباط وسط صمت وتخاذل من جميع المسؤولين على المستوى العام بل وصل الحد الى ان الصمت الذى يصل الى حد التساهل والمساهمة فى الجريمة فى عدت صور منها على سبيل المثال - المناهج التعليمية التى اصبحت تحض على كراهية الاخر - منابر المساجد التى تكفر الاقباط بل وتحض على قتلهم . - عدم المعالجة الصحيحة للاحداث والاكتفاء باعطاء المسكنات و ترحيل المشكلات - صمت اجهزة الدولة على كل من يزدرى عقيدة المسيحين وعدم محاسبتهم عن ما يرتكبوه من جرائم ضد حرية العقيدة ومبدء المواطنه -التبطىء فى اصدار قوانين منع التمييز الدينى او تفعيل مبدء المواطنه وكل هذا التراكم الزمنى للاحداث قد ادى الى ارتفاع حالة التأهب البركانيه حتى انفتحت فوهة البركان فى نجع حمادى وتغيرت حالة فوران البركان الى درجة اخرى لم تكن فى حسبان الجميع وهى درجة الثورة البركانيه وهو ما كان فى غير الحسبان حالة الغليان التى تشتعل فى صور الاقباط بل وقد خرجت من الصدور الى الشارع المصرى بعدت صور منها بيانات الادانه ثم الغضب القبطى والتعبير عن الغضب بالمظاهرات ووقفات الشموع وغيرها الكثير ولكن حتى الان لم يخرج الغضب والضيق والكبد والمرارة التى فى الصدور الى الانفجار وتبادل العنف بالعنف وانما كل هذا كان بمثابة جرس انذار وانه حتى الان يمكن السيطرة على البركان قبل انفجار ثورته التى سوف تاكل الاخضر واليابس بان تخرج الحكومة والنظام عن صمتها الذى وصل الى النوم فى العسل الاسود الذى فاحة منه الحموضة - وذلك بتدارج اخطاءها السابقة والمعالجة السليمة والسريعه للاحداث الطائفية - تغير المناهج التعليمية فورا والغاء كل ما يسىء للاخرين - تفعيل مبدء المواطنه -اصدار قانون عدم التميز الدينى ومحاسبة كل من يقوم باى نوع من انواع التميز - محاكمه كل من يزدرى عقائد الاخرين -القيام باسرع ما يمكن باصدار تلك القوانين حتى يتم تبريد درجة فوران البركان ثم بعد ذلك يتم عمل حوار مصارحة بين جميع الاطراف لمعرفة كيفية اطفاء ثورة البركان ووضع الحلول للقضاء على حالة الانشقاق
مواجهات بين مجموعة من الأقباط والمسلمين نشبت مساء اليوم، الجمعة، مواجهات بين مجموعة من الأقباط والمسلمين من أهالى منطقة الريفية بمطروح، بسبب اعتراض أهالى المنطقة على إغلاق شارع وضمه إلى مبنى تابع إلى الكنيسة، أصيب خلال المشاجرات عدد من الجانبين وتم نقل 13 مصاباً إلى المستشفى لتلقى العلاج، بينما رفض المصابون المسلمون الذهاب للمستشفى للهروب من المساءلة وتجددت الاشتباكات الطائفية مرة أخرى الساعة التاسعة وأصيب 15 قبطياً فى معركة بالأسلحة بين الطرفين، كما تم حرق منزلين وسيارتين، وذلك حسب تأكيدات القس متى زكريا راعى كنيسة السيدة العذراء بمطروح، والذى أضاف أن الأمن يحاول السيطرة على الموقف من خلال إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفرقة المتشابكين، وأوضح القس متى أن الأمر من المنتظر أن يشهد تطوراً إن لم تتم السيطرة على الأحداث. ومن المصابين الذين تم احتجازهم بالمستشفى كرولوس وسيم رفعت (13 سنة) ومجدى منير توفيق (38 سنة) وحنان مفرح إبراهيم (19 سنة) وماجدة سمير عوض (24 سنة) ومنير نقيب حنين (38 سنة) وصبحى جرجس داوود (33 سنة) وأمين لميس عاطف (20 سنة
ابانوب مات يوم العيد بقلم عزت ابراهيم ابانوب مات ابانوب مات يوم العيد اخرج يلا وقول يا سعيد قتلو اولادنا يوم العيد اخرجو ثورة يا اقباط حرقو بيتكو فى العياط يارفيق 00 يا رفيق راجع يوم لعيالك ولا الغول اغتال احلامك صرخة قبطى فى يوم العيد اخرج يلا وقول ياسعيد قتلو اولادنا يوم العيد من الكشح لنجع حمادى الارهاب اغتال اولادى اخرج يلا يا قبطى وقول قتلو اولادنا فى يوم العيد اروى يا دمى فى نجع حمادى واسقى الزرع فى كل بلادى اخرج يلا يا قبطى وقول قتلو اولادنا فى يوم العيد يابيشوى 00 يابيشوى ياولدى رايح فيين لابس كل اللبس جديد رايح يامى قداس العيد اصل انا بكرة اصل انا بكرة هبقى شهيد اخرج يلا وقول يا سعيد قتلو اولادنا يوم العيد
أعربت حركة ” صحفيون بلا حقوق ” عن استنكارها التام للوحشية الأمنية التي مورست ضد الزميل الصحفي يوسف شعبان وعدد من النشطاء والصحفيين بالإسكندرية أمس الأول أثناء مشاركتهم في وقفة احتجاجية سلمية نظمتها الجمعية الوطنية للتغيير ضد مد قانون الطوارئ حيث قامت عناصر من قوات الأمن ، حاصرت الوقفة السلمية ، بالاعتداء البدني على الزميل يوسف شعبان وسحله واعتقاله وعدد من الزملاء بطريقة بدائية تكشف عن همجية ضباط وزارة الداخلية .
http://www.youtube.com/user/egyptcehr
المواضيع الأخيرة
» سحل قبطى
الأحد مارس 02, 2014 4:10 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» ذكرى السنوية الثانيه لشهداء امبابه (( شهداء مارمينا ))
الخميس مايو 02, 2013 4:13 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» البلاك بلوك تدعو لاستغلال تظاهرات عاملى ماسبيرو لإسقاط الرئيس
الأحد أبريل 21, 2013 6:28 am من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» اخويا المسيحى عايز اقولك انى بحبك
الجمعة أبريل 19, 2013 7:43 am من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» عاااجل:حذف خانة الدين من بطاقة الرقم القومى
الأربعاء أبريل 17, 2013 5:52 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» التحقيق مع مدرسه بتهمه ازدراء الاديان والتبشير
الأربعاء أبريل 17, 2013 5:31 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» بدء الصدام
الثلاثاء أبريل 16, 2013 7:00 pm من طرف مسئول اول / مينا ميلاد

» أقباط المهجر يطالبون"إسرائيل" بحماية أقباط مصر
الثلاثاء أبريل 16, 2013 6:59 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» الشرطه تنجح فى اعاده الطبيبين المختفيين بسوهاج
الثلاثاء أبريل 16, 2013 6:31 pm من طرف مسئول اول / مينا ميلاد

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط الائتلاف المصرى لحقوق الانسان http://coptsegypt.blogspot.com/اقباط مصرعلى موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الائتلاف المصرى لحقوق الانسان على موقع حفض الصفحات
تصويت

شاطر | 
 

 محاكمه أقباط ماسبيرو أرضاء لسيد هذا الزمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المنسق العام/عزت ابراهيم
Admin
avatar

عدد المساهمات : 160
مميزون : 0
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
العمر : 43

مُساهمةموضوع: محاكمه أقباط ماسبيرو أرضاء لسيد هذا الزمان    الجمعة مارس 02, 2012 3:35 pm

محاكمه أقباط ماسبيرو أرضاء
لسيد هذا الزمان
بقلم /عزت إبراهيم ملك
فى تغيير واضح لكل القواعد القانونية التى درسناها والذي توضح ان للجريمة ثلاثة أركان جاني ومجني عليه وقصد اوفعل جنائى ولكن قد تطورت هذة القاعدة إلى إن أصبحت المجني عليه متهم ويقدم للمحا كمه
فمن العجيب فى مصرنا العزيزة بعد الثورة التى نادت بالحرية ان يخرج مجموعه من الناس ليعبرو عن رأيهم والمطالبه بحقهم وعن غضبهم من الاعتداءات المتكررة على كنائسهم
بعد ان حرقت كنيستهم بالمارينات ولم تتصدى الدوله لهذه الاعتداءات الصارخة رغم ان حادث المارينات ليس الحادث الاول حيث سبقه حريق كنيسه صول باطفيح وقتل الأقباط بالمقطم وقتل الأقباط بأمبابه وحرق كنيسة العذراء بامبابه وغير ذلك من حوادث طائفية تحدث ضدهم على مدار العشرة اشهر السابقة للحادث حيث ان الاعتداءات أصبحت شبه أسبوعيه وللأسف الشديد لم يتم محاسبه اى شخص او توجيه الاتهام لاحد وكأن قتل وحرق الاقباط عمل غير أجرامى ولم يتم محاسبه اوتوجيه اى لوم او اتهام لاى مسئول فى ألدوله بالإهمال والتقاعس عن اداء عمله لمنع حدوث الجريمه
حتى ان بعض هذة الجرائم مصور بالصوت والصورة والجناة يتباهون بجريمتهم ورغم ان كثير من ادله الادانه متوفرة ضد الجناه الا ان الدوله لم تقم باتخاذ اى اجراء ضد هؤلاء وهو ما اعطى ايحاء عام للمجرمين بمباركه الدولة لهذة الجرائم
وايضا اعطى شعور لدى الاقباط بالغبن من الدوله وان الدولة تساهم فى اضطهاد الأقباط وهو ما دعا الى خروج الأقباط فى مسيرة سلميه قد شاهدها الجميع فى مختلف وسائل الإعلام وقد رصدها بعض نشطاء حقوق الانسان والنشطاء السياسين حيث اكد الجميع بسلميه المظاهرات
لم يخرج الاقباط ومعهم اى نوع من انواع السلاح اوحتى عصا صغيرة وهو ما يأكد ان الاقباط كانو عزل ولم يكن لديهم اى نيه لاستخدام اى نوع من انواع العنف
ثم ان المسيرة عندما تحركت لم تكن مختصرة على الرجال او الشباب
بل ان المسيرة كان يتقدم صفوفها الاولى نساء واطفال وهو ما ياكد سلميه المسيرة
فاذا كان القصد غير سلمى لما اصطحب احد اولادة او زوجته او غير ذلك
ثم ان ما يأكد ان المسيرة سلميه هو انها تحركت من شبرا الى ماسبيرو وهذه المسافه الكبيرة بها العشرات من المحال التجارية والتى لم تغلق ابوابها اثناء مرور المسيرة وهو ما يأكد سلميه المسيرة فلو كانت غير سلميه لتم الاعتداء على هذه المحال
ثم تأتى المرحله الاخيرة عندما وصلت المسيرة الى ماسبيرو وسط الترانيم الدينيه ودخلت المسيرة الى الشارع وعندما بدأت تقترب من ماسبيرو بدأت الشرطه العسكرية فى اطلاق الطلقات الصوتيه فى الهواء بكميات رهيبه وهو ما احدث نوع من الهرج والفر والكر بين المتظاهرين وبدء عساكر الشرطه العسكرية فى ضرب المتظاهرين بالعصى والصواعق الكهربية وبدء فى اطلاق الرصاص على المتظاهرين
وفجاءه افسح العسكر الطريق وهو ما يأكد ان الجريمه يسبقها الاصرار والترصد حيث انهم بهذة الطريقه كانوعلى علم بخروج المدرعات
وخرجت المدرعات بطريقه عشوائيه لتدهس الاقباط ذهابا وعودة على الجانبين وهو ما ينفى عله الخوف لدى العسكر سائقى المدرعه فلو كان خائف لهرب بالمدرعه بعيدا عن المكان ولكن الذهاب والعودة يأكد انه مكلف بمهمه محددة وهى دهس الاقباط وقتلهم وهو ما يعد جريمه لاتسقط بالتقادم لانها جريمه بمعدة حربية وتعتبر جريمه ضد الانسانيه وسوف يأتى اليوم الذى يحاسب فيه هؤلاء الجناه على جريمتهم فلن يصمت الأقباط على من قتل أخوتهم دون محاسبه
فالجانى فى هذة الجريمه ليس الاقباط بل العسكر هم المجرمون الحقيقيين فكل الادله تأكد ان العسكر هم من اعتدو على الاقباط فمن غير المعقول ان يعتدى الاقباط على العسكر (من منطلق عدم تكافوء القوة ) فاين السلاح المضبوط مع الاقباط وكم مصاب او قتيل لدى العسكر وهو ما يأكد عدم وجود سلاح مع الاقباط والعكس صحيح حيث عدد المصابين من الاقباط قد تعدى الاربعمائه والشهداء سبعه وعشرين شهيد وهو ما يأكد استخدام العنف ضد الاقباط
فمن المفروض توجيه الادانه لقائد الشرطه العسكرية وكل مسئول اصدر اوامر للعسكر باطلاق الرصاص او الخروج بالمدرعات
ولكننا نجد خارطه الجريمه قد تغيرت واصبح المجنى عليه متهم والجانى مدعى وكل هذا ليس بعجيب
لكنه ارضاءا لسيد هذا الزمان
فقاضى التحقيق بدلا من ان يبدء التحقيق مع الجانى ويوجه له الاتهام استدعى المجنى عليهم كا متهمين فى القضيه وهو ما يثير العجب مستندا بذلك على تحريات الشرطه العسكرية والتى من المفترض انها المتهم الاساسى فى القضيه بالله عليكم كيف ناتى بالجانى ونسند له التحريات فى القضيه الا اذا كان
سيد هذا الزمان
وما يثير الريبه ايضا ان تستند النيابه الموقرة الى فيديوهات من مواقع اسلاميه تترصد للاقباط ونشطائهم الاخطاء رغم ان جميع وسائل الاعلام كانت تصور الحدث مثل قناه 25 يناير الذى اغلقت يومها لهذا السبب والجزيرة والحرة والتحرير والطريق وكلا منهم لديه من الادله ما يظهر الجانى الحقيقى واكثر ولكننا نجد انحياز لطرف دون الاخر
وهو ما نراه ارضأ لسيد هذا الزمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tegypt-eleitlaf.yoo7.com
 
محاكمه أقباط ماسبيرو أرضاء لسيد هذا الزمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الائتلاف المصرى لحقوق الانسان :: الائــــتـــلاف الـــــمــصـــــرى لــحــــقــــوق الانـــــســــان :: مقالات الائتلاف-
انتقل الى: