الائتلاف المصرى لحقوق الانسان

الائتلاف المصرى لحقوق الانسان

مجموعة من نشطاء حقوق الانسان للدفاع عن حقوق الانسان وعن المدافعين عن حقوق الانسان وسجناء الرأى والفكر وحرية العقيدة
 
انتهاكات حقوق االرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
مصرفوق بركان الفتنة الطائفية بقلم /عزت ابراهيم بعد ان اصبح المناخ الطائفى الذى يعانى منه الكيان المصرى هو بادرة ثورة بركانيه شديدة بعد ان ارتفعت حرارة التربة المصرية الدافئه من درجة الدفىء الى درجة الغليان فقد قامت بعض الحركات الدينيه بافتعال بعد المشكلات او الاحداث ضد جزء عزيز من نسيج الوطن وهو الاقباط ثم تطورت الاحداث الى احداث الثقافة الطائفية التى تنمى ثقافة كراهية الاخر بل وتعدى الامر الى التكفير واباحة دمه وواصلت درجات الحرارة الارتفاع اكثر لدرجة ان التمييز او الفرز الطائفى قد اصبح من المألوف بين ابناء الوطن الواحد الى ان صعدت فققيع البركان الملتهبة الى وش الارض فى صورة جديدة من صور تطور البراكين واشتعال التربة بالفتنة الطائفية او اضطهاد الاقباط وسط صمت وتخاذل من جميع المسؤولين على المستوى العام بل وصل الحد الى ان الصمت الذى يصل الى حد التساهل والمساهمة فى الجريمة فى عدت صور منها على سبيل المثال - المناهج التعليمية التى اصبحت تحض على كراهية الاخر - منابر المساجد التى تكفر الاقباط بل وتحض على قتلهم . - عدم المعالجة الصحيحة للاحداث والاكتفاء باعطاء المسكنات و ترحيل المشكلات - صمت اجهزة الدولة على كل من يزدرى عقيدة المسيحين وعدم محاسبتهم عن ما يرتكبوه من جرائم ضد حرية العقيدة ومبدء المواطنه -التبطىء فى اصدار قوانين منع التمييز الدينى او تفعيل مبدء المواطنه وكل هذا التراكم الزمنى للاحداث قد ادى الى ارتفاع حالة التأهب البركانيه حتى انفتحت فوهة البركان فى نجع حمادى وتغيرت حالة فوران البركان الى درجة اخرى لم تكن فى حسبان الجميع وهى درجة الثورة البركانيه وهو ما كان فى غير الحسبان حالة الغليان التى تشتعل فى صور الاقباط بل وقد خرجت من الصدور الى الشارع المصرى بعدت صور منها بيانات الادانه ثم الغضب القبطى والتعبير عن الغضب بالمظاهرات ووقفات الشموع وغيرها الكثير ولكن حتى الان لم يخرج الغضب والضيق والكبد والمرارة التى فى الصدور الى الانفجار وتبادل العنف بالعنف وانما كل هذا كان بمثابة جرس انذار وانه حتى الان يمكن السيطرة على البركان قبل انفجار ثورته التى سوف تاكل الاخضر واليابس بان تخرج الحكومة والنظام عن صمتها الذى وصل الى النوم فى العسل الاسود الذى فاحة منه الحموضة - وذلك بتدارج اخطاءها السابقة والمعالجة السليمة والسريعه للاحداث الطائفية - تغير المناهج التعليمية فورا والغاء كل ما يسىء للاخرين - تفعيل مبدء المواطنه -اصدار قانون عدم التميز الدينى ومحاسبة كل من يقوم باى نوع من انواع التميز - محاكمه كل من يزدرى عقائد الاخرين -القيام باسرع ما يمكن باصدار تلك القوانين حتى يتم تبريد درجة فوران البركان ثم بعد ذلك يتم عمل حوار مصارحة بين جميع الاطراف لمعرفة كيفية اطفاء ثورة البركان ووضع الحلول للقضاء على حالة الانشقاق
مواجهات بين مجموعة من الأقباط والمسلمين نشبت مساء اليوم، الجمعة، مواجهات بين مجموعة من الأقباط والمسلمين من أهالى منطقة الريفية بمطروح، بسبب اعتراض أهالى المنطقة على إغلاق شارع وضمه إلى مبنى تابع إلى الكنيسة، أصيب خلال المشاجرات عدد من الجانبين وتم نقل 13 مصاباً إلى المستشفى لتلقى العلاج، بينما رفض المصابون المسلمون الذهاب للمستشفى للهروب من المساءلة وتجددت الاشتباكات الطائفية مرة أخرى الساعة التاسعة وأصيب 15 قبطياً فى معركة بالأسلحة بين الطرفين، كما تم حرق منزلين وسيارتين، وذلك حسب تأكيدات القس متى زكريا راعى كنيسة السيدة العذراء بمطروح، والذى أضاف أن الأمن يحاول السيطرة على الموقف من خلال إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفرقة المتشابكين، وأوضح القس متى أن الأمر من المنتظر أن يشهد تطوراً إن لم تتم السيطرة على الأحداث. ومن المصابين الذين تم احتجازهم بالمستشفى كرولوس وسيم رفعت (13 سنة) ومجدى منير توفيق (38 سنة) وحنان مفرح إبراهيم (19 سنة) وماجدة سمير عوض (24 سنة) ومنير نقيب حنين (38 سنة) وصبحى جرجس داوود (33 سنة) وأمين لميس عاطف (20 سنة
ابانوب مات يوم العيد بقلم عزت ابراهيم ابانوب مات ابانوب مات يوم العيد اخرج يلا وقول يا سعيد قتلو اولادنا يوم العيد اخرجو ثورة يا اقباط حرقو بيتكو فى العياط يارفيق 00 يا رفيق راجع يوم لعيالك ولا الغول اغتال احلامك صرخة قبطى فى يوم العيد اخرج يلا وقول ياسعيد قتلو اولادنا يوم العيد من الكشح لنجع حمادى الارهاب اغتال اولادى اخرج يلا يا قبطى وقول قتلو اولادنا فى يوم العيد اروى يا دمى فى نجع حمادى واسقى الزرع فى كل بلادى اخرج يلا يا قبطى وقول قتلو اولادنا فى يوم العيد يابيشوى 00 يابيشوى ياولدى رايح فيين لابس كل اللبس جديد رايح يامى قداس العيد اصل انا بكرة اصل انا بكرة هبقى شهيد اخرج يلا وقول يا سعيد قتلو اولادنا يوم العيد
أعربت حركة ” صحفيون بلا حقوق ” عن استنكارها التام للوحشية الأمنية التي مورست ضد الزميل الصحفي يوسف شعبان وعدد من النشطاء والصحفيين بالإسكندرية أمس الأول أثناء مشاركتهم في وقفة احتجاجية سلمية نظمتها الجمعية الوطنية للتغيير ضد مد قانون الطوارئ حيث قامت عناصر من قوات الأمن ، حاصرت الوقفة السلمية ، بالاعتداء البدني على الزميل يوسف شعبان وسحله واعتقاله وعدد من الزملاء بطريقة بدائية تكشف عن همجية ضباط وزارة الداخلية .
http://www.youtube.com/user/egyptcehr
المواضيع الأخيرة
» سحل قبطى
الأحد مارس 02, 2014 4:10 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» ذكرى السنوية الثانيه لشهداء امبابه (( شهداء مارمينا ))
الخميس مايو 02, 2013 4:13 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» البلاك بلوك تدعو لاستغلال تظاهرات عاملى ماسبيرو لإسقاط الرئيس
الأحد أبريل 21, 2013 6:28 am من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» اخويا المسيحى عايز اقولك انى بحبك
الجمعة أبريل 19, 2013 7:43 am من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» عاااجل:حذف خانة الدين من بطاقة الرقم القومى
الأربعاء أبريل 17, 2013 5:52 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» التحقيق مع مدرسه بتهمه ازدراء الاديان والتبشير
الأربعاء أبريل 17, 2013 5:31 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» بدء الصدام
الثلاثاء أبريل 16, 2013 7:00 pm من طرف مسئول اول / مينا ميلاد

» أقباط المهجر يطالبون"إسرائيل" بحماية أقباط مصر
الثلاثاء أبريل 16, 2013 6:59 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» الشرطه تنجح فى اعاده الطبيبين المختفيين بسوهاج
الثلاثاء أبريل 16, 2013 6:31 pm من طرف مسئول اول / مينا ميلاد

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط الائتلاف المصرى لحقوق الانسان http://coptsegypt.blogspot.com/اقباط مصرعلى موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الائتلاف المصرى لحقوق الانسان على موقع حفض الصفحات
تصويت

شاطر | 
 

 "أقباط أمريكا" .. والمؤتمرات الترفيهية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المنسق العام/عزت ابراهيم
Admin
avatar

عدد المساهمات : 160
مميزون : 0
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
العمر : 43

مُساهمةموضوع: "أقباط أمريكا" .. والمؤتمرات الترفيهية    الإثنين سبتمبر 03, 2012 4:03 pm



!! 2012-09-03 14:26:25



** كتب الأستاذ "أوليفر" .. تحقيق تحت عنوان "لجنة المصالحة الوطنية" .. قال "أكتب هذا الموضوع إستجابة لشيخنا الفاضل ، الأستاذ "حنا حنا المحامى" .. لتقديم مشروع كورقة عمل فى المؤتمر المزمع عقده فى واشنطن" ... سأقتبس من هذا التحقيق بعض النقاط والعوائق التى ذكرها الكاتب ..
1- العائق الرئيسى فى وحدة عمل الأقباط .. هو الخلافات الشخصية ، والأحكام المسبقة التى نطلقها بمرور الوقت .. تكتسب مصداقية وتتضخم حتى يعتبر البعض هذه الأحكام أنها بديهية .. بينما هى أفكار شخص عن شخص أخر ..
2- لدينا شخصيات ناجحة .. رائدة فى مجالها الحقوقى .. ولكن تبقى هذه الشخصيات محدودة فى إنفرادها وعزلتها عن العمل الإجتماعى ..
3- هناك خلافات بين مجموعة أقباط كندا ، والأستاذ "مجدى خليل" .. بسبب محاولة الأخير الإنفراد بالعمل السياسى .. وهناك شرخ عميق بين الأستاذ "مايكل منير" ، وبين الكثيرين من النشطاء .. وقال "يجب أن يفسر الأستاذ مايكل منير بعضا من التصرفات والعلاقات التى تحيط شخصيته بإلتباسات كثيرة .. ربما لو فسرها ، لازال من الوسط عائقا كبيرا للتعاون .. فهويته كبيرة لا يصح أن نخسرها .. كما لا يسهل أن نقبلها قبل تفسير بعض التحويلات فى مواقفه ..
4- هناك مجموعة من النشطاء على رأسهم "موريس صادق" ، يروجون لفكرة تقسيم مصر ، وهذه الفكرة أدت إلى تقسيم النشطاء قبل تقسيم مصر ، وطالب تقديم الفكرة للجميع لتحليلها قبل تقديمها ..
5- يتحدث عن بعض النشطاء ، ومنهم "نجيب جبرائيل" ، و"ممدوح رمزى" ، و"ممدوح نخلة" ، و"نادر شكرى" ، ويوصى بتواصلهم مع بقية النشطاء ليشاركوهم الرأى قبل التعرض فى الإعلام لأى مشكلة قبطية عامة .. حتى يكون التصريح منهم يعبر عنا ويمثلنا معا ..
6- طالب بتوقف البرامج العشوائية ، بالتحديد فى قناتى الطريق ، والحقيقة التى تزرع إنقسامات دون قصد .. كما يجب أن يتوقف الهجوم من البعض على البعض ..
7- المواقع القبطية المتواجدة بالإنترنت تتنازعها توجهات مختلفة .. فقط تحتاج إلى بعض الحرص فى إدارة النشر ..
8- إتهام بعض الإكليروس من الكهنة والأساقفة أنهم أهم العوائق فى سبيل العمل الجماعى ، لأنهم يقسمون على حد زعمه المسئولية فى الداخل على حساب الأقباط فى الخارج .. وذكر منهم على سبيل المثال ، القمص "صليب متى ساويرس" ، والأنبا "أرميا" ، والأنبا "يوأنس" ، والأنبا "كيرلس" ، والأنبا "موسى" .. هؤلاء ومن يسلك سلوكهم يقفون سدا منيعا ضد توحد العمل القبطى .. وقال "يجب أن نجد طريقة لتحييد مثل هؤلاء الأشخاص مع الإحتفاظ بتقديرنا للكهنوت الذى يحملونه ..
9- يجب أن نعترف بأنه يوجد بعضا من الأقباط .. يكتبون فيما لا يفهمون ، ويصرون فى مداخلاتهم المتنوعة بالبرامج أن يزعقوا فى الجميع ، ويولولون ، ويصدرون الإحباط للشعب القبطى بكتاباتهم ومداخلاتهم .. هم معقدون نفسيا ، ويعكسون عقدهم تحت عنوان نشطاء الأقباط ، وهؤلاء يجب فرزهم ، وعدم إتاحة الفرصة لهم سواء فى المواقع التى تنشر المقالات ، أو فى القنوات التى تسمح بالمداخلات ، حتى يأتى اليوم الذى يكفون فيه عن تشاؤمهم ، ويصبحوا عادلين فى طرحهم لأى قضية ويتوقفون عن الولولة ، ويبدأون فى البناء ، وليس الهدم .. لن أذكر أسماء لهذه الفئات رغبة منى أن يعدلوا عن مواقفهم ، فيصبحوا عناصر مثمرة فى الكرمة ...
** ثم يتحدث الكاتب عن العلاج .. فيقول "بداية العلاج .. يلزم تشكيل لجنة مصالحة للأقباط ، مهمتها الوحيدة إذابة الخلافات بين الجميع ، وفتح صفحة جديدة من المحبة والتعاون والعمل الإجتماعى .. ويرى الكاتب من وجهة نظره الشخصية أن تكون الأسماء التى لا جدال عليها ، والتى تتمتع بإحترام الكل .. هم القمص "مرقس عزيز" .. د." سليم نجيب" .. الأستاذ "حنا حنا" .. الأستاذ "لطيف شاكر" .. "نادر شكرى" .. د. "مدحت قلادة" .. د. "ميشيل فهمى" ... هم أو غيرهم من هو كفء لهذا العمل ..
** أعتقد أننى إقتبست أغلب ما سرده "أوليفر" .. وللرد على ذلك نقول :
يقول الكاتب .. "أكتب بناء على إستجابة لشيخنا الفاضل ، أ. حنا حنا .. لتقديم مشروع كورقة عمل فى المؤتمر المزمع عقده فى واشنطن" .. ومع إحترامى الشديد للكاتب ، والذى بدأت معرفتى به من خلال تعليقاته على مقالاتى فى موقع "الأقباط الأحرار" .. ثم إنتقل من التعليق إلى كتابة المقالات .. ونحن دائما نثنى على مقالاته الصريحة والواضحة والبناءة ..
ومع إحترامى وتقديرى للأستاذ "حنا حنا المحامى" .. إلا أننى مازلت أتساءل .. لقد عقدتم ألاف المؤتمرات ، ولم يسفر مؤتمر واحد عن وضع بنود أو توصيات أخذت بها أى جهة .. ولم يعالج أى قضية قبطية منذ عام 1970 .. ولكن يبدو أن البعض يجد فى عقد مثل هذه المؤتمرات وسيلة للترفيه أو عمل شو إعلامى ، أو عمل بيزنس .. وللأسف هذه المؤتمرات تضر بمصالح الأقباط فى مصر ، لأنها لا تعبر عن مشاكل ومكنون قضايا الأقباط الحقيقية وتوجعاتهم من جراء الهجوم الدائم عليهم من قبل المتطرفين المتأسلمين .. ولكنها تعود على منظمتها .. ربما بالمنفعة من خلال صرف بعض المنح من منظمات عالمية موالية لأمريكا .. تعمل على ترصد الأخطاء وتضخيمها .. لإحداث عملية التفتيت التى يتحدث عنها الأخرين الأن .. وهى التى تدعو لعقد هذه المؤتمرات وتمولها ..
وإسمحوا لى أن أدعوكم من الأن بأقباط أمريكا .. بعد أن ناشدتكم أكثر من مرة للوقوف مع أقباط مصر .. ومواجهة الإدارة الأمريكية ، والرئيس "أوباما" ، ووزيرة الخارجية "هيلارى كلينتون" ، والكونجرس الأمريكى .. ورفع اللافتات ضد ما يحاك ضد أقباط مصر .. وأعترف أننى فشلت فى تحريك أى ذرة داخلكم .. للدفاع الحقيقى عن أقباط مصر .. حتى أننى فى مقالى الأخير ، طالبت كل الكنائس بالإمتناع عن الصلاة للتعبير عن إحتجاجهم لما يتعرض له أقباط مصر ، والكنيسة المصرية .. ولكن لا حياة لمن تنادى .. فأنتم تعيشون فى وادى بعيدا تماما عن مشاكل أقباط مصر .. ولكن للأسف الشديد .. هناك البعض المتاجرين بدماء الأقباط فى مصر .. هم المستفيدون من تضخم الإضطهاد وحالات القتل والدمار التى يتعرض لها أقباط مصر ..
أما عن هذه المؤتمرات .. فهى نفس الوجوه التى تلهث وراء السفر بأى ثمن ، وتكون وظيفتها أن يرددوا وراءكم ووراء من ينظم هذه المؤتمرات .. "ولا الضالين .. أمين" .. فهل فكرتم أن توجهوا الدعوة للمعارضين للسياسة الأمريكية ، أو الغير متفقين معكم .. أعتقد هذا لن يحدث ، وهو ما دعانى إلى كتابة العنوان "أقباط أمريكا والمؤتمرات الترفيهية" .. وأكررها .. أنتم لا تمثلون إلا أنفسكم ، ويجب أن تكون الدعوة بإسم منظمة حقوقية ، أو أفراد ، ولا تكون الدعوة بإسم الأقباط ..
أما عن وجود عوائق فى العمل الرئيسى فى وحدة عمل الأقباط .. وهو الخلافات الشخصية فهذا حقيقى .. فكلا يبحث عن مجده الذاتى ، ومحاولة الظهور الإعلامى .. وهم فئة تفرض نفسها بالقوة والبلطجة وإزاحة كل عمل جماعى .. وهذه المجموعة معروفة بالإسم .. لذلك ، فأنا أرى أنه من الصعب الوصول إلى وحدة صف تجمع الفكر المسيحى إلا من خلال شخصية كنسية تتمتع بكاريزما وقبول لدى كل الجماهير .. مثل شخصية المتنيح "قداسة البابا شنودة الثالث" ، الذى أثبت أن الأقباط لهم حضور غفير ولكنهم يحتاجون لشخص قيادى روحانى ..
أما عن الخلافات بين أقباط كندا .. والأستاذ مجدى خليل .. فهذا شأنهم ..
أما عن المشاكل ، أو كما أطلق عليه الكاتب الشرخ العميق بين أ. مايكل منير ، والكثيرين من النشطاء ، بل أنكم تطالبون بتقديم تفسير من الأستاذ مايكل منير حتى لا يخسر عمله فى مجال النشاط القبطى .. فإسمح لى بسؤال .. من هم المختلفون مع مايكل منير .. أنا لا أعرفهم ، ولكن أؤكد أن مايكل منير شخصية سياسية لها حضور إعلامى ، ويمتلك من المعلومات ما يؤهله للتحاور مع أى فصيل ، وله نشاط مكثف فى مصر ، منذ نكبة 25 يناير وحتى الأن ..
أما حديثكم عما يدور فى فكر بعض النشطاء بالخارج لتقسيم مصر .. فهذا هراء .. وكان الأجدر بهؤلاء النشطاء مواجهة السياسات الأمريكية التى تدمر فى مصر ، وتفتتها .. بدلا من السير فى هذه الأفكار الشيطانية التى تدعو إليها هيلارى كلينتون أو الرئيس الأمريكى ..
وعن النقطة الخامسة .. أعتقد أن الأستاذ "نجيب جبرائيل" ، يفضل العمل من خلال كونه رئيس منظمة حقوقية ، والأستاذ "ممدوح رمزى" .. يفضل العمل من خلال خروجه من المحاكم ، ومواجهة كاميرات الإعلام ، والأستاذ "ممدوح نخلة" هو المستشار القانونى لجماعة الإخوان المسيحيين .. التى لا نعترف بها ولا نرحب بها .. ولا بأفكارها التى حتما ستقود البلاد إلى حروب أهلية .. أما الأستاذ "نادر شكرى" فأعتقد انه ضمن تنظيم شباب ماسبيرو ويعمل أحيانا من خلال موقعه الإعلامى مع جريدة وطنى ..
وعن توصياتكم لقناتى الطريق والحقيقة .. فأعتقد أن مالك القناة هو المسئول عنها .. وأحب أن أعرض هنا أن كل القنوات المسيحية داخل مصر تخشى أن تتحدث فى السياسة ، ولو تحدثت .. فلن يزيد البرنامج عن ساعتين على مدار اليوم ، على الهواء مباشرة .. وهو برنامج "فى النور" على قناة "سى تى فى" ..
كما أعتقد أنه ليس من شان أى أحد التدخل فى سياسة القناة ، ولكننا نحاول أن نعلق على بعض البرامج ، وهم لا يتقبلون أى نقد يوجه لهم ..
أما عن المواقع القبطية .. فالحديث عنها يخص أصحابها ، ولكن أقول أن هناك موقعين قبطيين ، دمروا القضية القبطية .. وللأسف المداخلات عليهم من الأقباط كبيرة جدا .. وهم ليسوا على مستوى المسئولية .. وإنما ما يسعون إليه هو التربح حتى لو على حساب جثة هذا الوطن ..
أما عن إتهامكم لبعض الإكليروس من الكهنة والأساقفة .. فلم أفهم ما هو المقصود ، وما هو المراد منهم .. هل نخرس ألسنتهم ونتهمهم ليلا نهارا بأنهم يعوقون العمل القبطى .. ثم يقول الكاتب "يجب أن نجد طريقة لتحييد مثل هؤلاء" .. أعتقد أن هذا الكلام لا يليق على الأباء الكهنة ، الذين يتحملون العمل فى جو إرهابى ، وطقس ملبد بالغيوم .. وهناك ثلاثة أباء كهنة ، دهسهم سائق لورى عامدا متعمدا ، منذ أسبوع .. ومزق جثثهم أشلاء ، وأفرجت عنه النيابة دون كفالة .. هذا هو حال الأباء الكهنة فى مصر .. ونحن لا نقبل التطاول عليهم من أيا من كان ..
أما ردا على تعرضك لبعض الأقباط الذين يكتبون فيما لا يفهمون ، ويصرون فى مداخلاتهم أن يزعقوا فى الجميع ويولولون ويصدرون الإحباط للشعب القبطى بكتاباتهم ومداخلاتهم .. فأحب أن أذكرك ، وهنا سأتكلم عن نفسى لأنك لم تذكر أسماء ... فقد سمعت كلمة "يولولون" ردا على بعض مقالاتى التى أنشرها بموقعى ، ثم بالمواقع الأخرى منذ بداية أحداث 25 يناير .. وقمت بالرد على هؤلاء الأقزام .. فأنا لست أولول .. بل لقد كتبت كل الأحداث قبل وقوعها منذ فبراير 2011 ، وأنا أحذر من الفوضى التى نعيش فيها الأن .. وكانت بعض الردود تأتينا من بلهاء ، بأننا نصدر لهم الإحباط واليأس .. وعندما بدأت الامور تتكشف .. أعتقد أن كل من يكتب فى القضية القبطية الأن ، سار على نفس منهجى ونفس فكرى .. والشاهد على ذلك ، الدكتور "ماهر حبيب" ، ود. "فوزى هرمينا" .. وأؤكد أن كل كلمة سطرتها فى مقالاتى هى وثيقة كشفت عنها قبل حدوثها .. حتى أن المجلس العسكرى كتبت فى إحدى مقالاتى بالنص "أخشى أن نصحى يوما ونكتشف أن المجلس العسكرى قد تبخر ، ولا نجد أحد من أعضاءه" .. وأتذكر اننى حذرت المجلس العسكرى فى مقالات عديدة إحداهما بعنوان "لا تدعوا مصر تلفظ أنفاسها" ، ومقال أخر بعنوان "هل يسلم المجلس العسكرى مصر للإخوان" .. وتحقق كل ما كتبناه ، وكان يأتينى فى نفس الوقت بعض الردود أننا متشائمين .. فما هو التفاؤل فى نظر الكاتب ، ونحن نرى مصر تتفتت وتتمزق ؟؟. ..
وأعود لكلمة الولولة والإحباط والمداخلات التليفزيونية .. وأتساءل .. هل الذى يثور ضد ما يحدث فى مصر ، يتوقف عن الكتابة كما يوصى الكاتب .. ويكتفى بالكتابة فى توم وجيرى .. وأفلام الكاوبوى الأمريكانى .. حتى يسمح له الكاتب بنشر مقالاته فى المواقع ..
** أعتقد أن ذلك أسلوب لا يليق فى نقد الأخرين ... فكل يكتب بطريقته من داخل مصر ، وهو يتعايش الأحداث على أرض الواقع ، التى يراها من خلال فكرة تدعو إلى توصيل رسالة أيا كانت .. وأنا شخصيا أرحب بأى مقالات أو فكر .. بعيدا عن التجريح فى المعتقدات والأديان ..
** أما توصياتكم الأخيرة للحديث عن العلاج من خلال أشخاص ترى أنهم أجدر بالعمل السياسى ، وإذابة الخلافات بين الجميع .. فالقمص "مرقس عزيز" أكن له كل حب وتقدير .. ولكن عليه أن يخرج إلى الشارع ، ويتحدث مع الجاليات المصرية فى أمريكا .. ربما يكون أفضل من البرامج .. ولا مانع أن يمارس العمل من خلال القناة ، ومن خلال تواجده فى الشارع .. لو توفرت صحته لهذا العمل .. وهذا ينطبق على كل من "حنا حنا المحامى" ، والكاتب "لطيف شاكر" ..
** أما الكاتب يرى أن د. مدحت قلادة من ضمن هؤلاء الأشخاص .. فأنا أرى عكس ذلك تماما .. وأكتفى بذلك ، وأتساءل .. أين ومتى حصل على الدكتوراه ..
** أما عن د. ميشيل فهمى .. فأكرر نفس ما قلته سابقا ، وقد هاجمنى لأننى أعترض على فكرة الإخوان المسيحيين .. وتساءل فى رده .. من هو مجدى نجيب .. أنا لم أسمع عن شخص بهذا الإسم ؟!!! ..
** فى النهاية .. شكرا للكاتب .. وكما قلت .. هذا هو رأيك الشخصى .. كما أكرر .. أن هذا هو رأيى الشخصى ، ورأى الأغلبية الصامتة من الأقباط فى قرى وصعيد مصر .. إنهم البسطاء المهمشون الذين لا يعلمون شيئا عن المؤتمرات الترفيهية .. ولكم تحياتى !!! ..
مجدى نجيب وهبة
صوت الأقباط المصريين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tegypt-eleitlaf.yoo7.com
 
"أقباط أمريكا" .. والمؤتمرات الترفيهية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الائتلاف المصرى لحقوق الانسان :: الائــــتـــلاف الـــــمــصـــــرى لــحــــقــــوق الانـــــســــان :: مقالات الائتلاف :: مقالات الاستاذ مجدى نجيب وهبة-
انتقل الى: