الائتلاف المصرى لحقوق الانسان
الائتلاف المصرى لحقوق الانسان
الائتلاف المصرى لحقوق الانسان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الائتلاف المصرى لحقوق الانسان

مجموعة من نشطاء حقوق الانسان للدفاع عن حقوق الانسان وعن المدافعين عن حقوق الانسان وسجناء الرأى والفكر وحرية العقيدة
 
انتهاكات حقوق االرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مصرفوق بركان الفتنة الطائفية بقلم /عزت ابراهيم بعد ان اصبح المناخ الطائفى الذى يعانى منه الكيان المصرى هو بادرة ثورة بركانيه شديدة بعد ان ارتفعت حرارة التربة المصرية الدافئه من درجة الدفىء الى درجة الغليان فقد قامت بعض الحركات الدينيه بافتعال بعد المشكلات او الاحداث ضد جزء عزيز من نسيج الوطن وهو الاقباط ثم تطورت الاحداث الى احداث الثقافة الطائفية التى تنمى ثقافة كراهية الاخر بل وتعدى الامر الى التكفير واباحة دمه وواصلت درجات الحرارة الارتفاع اكثر لدرجة ان التمييز او الفرز الطائفى قد اصبح من المألوف بين ابناء الوطن الواحد الى ان صعدت فققيع البركان الملتهبة الى وش الارض فى صورة جديدة من صور تطور البراكين واشتعال التربة بالفتنة الطائفية او اضطهاد الاقباط وسط صمت وتخاذل من جميع المسؤولين على المستوى العام بل وصل الحد الى ان الصمت الذى يصل الى حد التساهل والمساهمة فى الجريمة فى عدت صور منها على سبيل المثال - المناهج التعليمية التى اصبحت تحض على كراهية الاخر - منابر المساجد التى تكفر الاقباط بل وتحض على قتلهم . - عدم المعالجة الصحيحة للاحداث والاكتفاء باعطاء المسكنات و ترحيل المشكلات - صمت اجهزة الدولة على كل من يزدرى عقيدة المسيحين وعدم محاسبتهم عن ما يرتكبوه من جرائم ضد حرية العقيدة ومبدء المواطنه -التبطىء فى اصدار قوانين منع التمييز الدينى او تفعيل مبدء المواطنه وكل هذا التراكم الزمنى للاحداث قد ادى الى ارتفاع حالة التأهب البركانيه حتى انفتحت فوهة البركان فى نجع حمادى وتغيرت حالة فوران البركان الى درجة اخرى لم تكن فى حسبان الجميع وهى درجة الثورة البركانيه وهو ما كان فى غير الحسبان حالة الغليان التى تشتعل فى صور الاقباط بل وقد خرجت من الصدور الى الشارع المصرى بعدت صور منها بيانات الادانه ثم الغضب القبطى والتعبير عن الغضب بالمظاهرات ووقفات الشموع وغيرها الكثير ولكن حتى الان لم يخرج الغضب والضيق والكبد والمرارة التى فى الصدور الى الانفجار وتبادل العنف بالعنف وانما كل هذا كان بمثابة جرس انذار وانه حتى الان يمكن السيطرة على البركان قبل انفجار ثورته التى سوف تاكل الاخضر واليابس بان تخرج الحكومة والنظام عن صمتها الذى وصل الى النوم فى العسل الاسود الذى فاحة منه الحموضة - وذلك بتدارج اخطاءها السابقة والمعالجة السليمة والسريعه للاحداث الطائفية - تغير المناهج التعليمية فورا والغاء كل ما يسىء للاخرين - تفعيل مبدء المواطنه -اصدار قانون عدم التميز الدينى ومحاسبة كل من يقوم باى نوع من انواع التميز - محاكمه كل من يزدرى عقائد الاخرين -القيام باسرع ما يمكن باصدار تلك القوانين حتى يتم تبريد درجة فوران البركان ثم بعد ذلك يتم عمل حوار مصارحة بين جميع الاطراف لمعرفة كيفية اطفاء ثورة البركان ووضع الحلول للقضاء على حالة الانشقاق
مواجهات بين مجموعة من الأقباط والمسلمين نشبت مساء اليوم، الجمعة، مواجهات بين مجموعة من الأقباط والمسلمين من أهالى منطقة الريفية بمطروح، بسبب اعتراض أهالى المنطقة على إغلاق شارع وضمه إلى مبنى تابع إلى الكنيسة، أصيب خلال المشاجرات عدد من الجانبين وتم نقل 13 مصاباً إلى المستشفى لتلقى العلاج، بينما رفض المصابون المسلمون الذهاب للمستشفى للهروب من المساءلة وتجددت الاشتباكات الطائفية مرة أخرى الساعة التاسعة وأصيب 15 قبطياً فى معركة بالأسلحة بين الطرفين، كما تم حرق منزلين وسيارتين، وذلك حسب تأكيدات القس متى زكريا راعى كنيسة السيدة العذراء بمطروح، والذى أضاف أن الأمن يحاول السيطرة على الموقف من خلال إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفرقة المتشابكين، وأوضح القس متى أن الأمر من المنتظر أن يشهد تطوراً إن لم تتم السيطرة على الأحداث. ومن المصابين الذين تم احتجازهم بالمستشفى كرولوس وسيم رفعت (13 سنة) ومجدى منير توفيق (38 سنة) وحنان مفرح إبراهيم (19 سنة) وماجدة سمير عوض (24 سنة) ومنير نقيب حنين (38 سنة) وصبحى جرجس داوود (33 سنة) وأمين لميس عاطف (20 سنة
ابانوب مات يوم العيد بقلم عزت ابراهيم ابانوب مات ابانوب مات يوم العيد اخرج يلا وقول يا سعيد قتلو اولادنا يوم العيد اخرجو ثورة يا اقباط حرقو بيتكو فى العياط يارفيق 00 يا رفيق راجع يوم لعيالك ولا الغول اغتال احلامك صرخة قبطى فى يوم العيد اخرج يلا وقول ياسعيد قتلو اولادنا يوم العيد من الكشح لنجع حمادى الارهاب اغتال اولادى اخرج يلا يا قبطى وقول قتلو اولادنا فى يوم العيد اروى يا دمى فى نجع حمادى واسقى الزرع فى كل بلادى اخرج يلا يا قبطى وقول قتلو اولادنا فى يوم العيد يابيشوى 00 يابيشوى ياولدى رايح فيين لابس كل اللبس جديد رايح يامى قداس العيد اصل انا بكرة اصل انا بكرة هبقى شهيد اخرج يلا وقول يا سعيد قتلو اولادنا يوم العيد
أعربت حركة ” صحفيون بلا حقوق ” عن استنكارها التام للوحشية الأمنية التي مورست ضد الزميل الصحفي يوسف شعبان وعدد من النشطاء والصحفيين بالإسكندرية أمس الأول أثناء مشاركتهم في وقفة احتجاجية سلمية نظمتها الجمعية الوطنية للتغيير ضد مد قانون الطوارئ حيث قامت عناصر من قوات الأمن ، حاصرت الوقفة السلمية ، بالاعتداء البدني على الزميل يوسف شعبان وسحله واعتقاله وعدد من الزملاء بطريقة بدائية تكشف عن همجية ضباط وزارة الداخلية .
https://www.youtube.com/user/egyptcehr
المواضيع الأخيرة
» سحل قبطى
الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١) ا Emptyالأحد مارس 02, 2014 4:10 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» ذكرى السنوية الثانيه لشهداء امبابه (( شهداء مارمينا ))
الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١) ا Emptyالخميس مايو 02, 2013 4:13 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» البلاك بلوك تدعو لاستغلال تظاهرات عاملى ماسبيرو لإسقاط الرئيس
الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١) ا Emptyالأحد أبريل 21, 2013 6:28 am من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» اخويا المسيحى عايز اقولك انى بحبك
الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١) ا Emptyالجمعة أبريل 19, 2013 7:43 am من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» عاااجل:حذف خانة الدين من بطاقة الرقم القومى
الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١) ا Emptyالأربعاء أبريل 17, 2013 5:52 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» التحقيق مع مدرسه بتهمه ازدراء الاديان والتبشير
الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١) ا Emptyالأربعاء أبريل 17, 2013 5:31 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» بدء الصدام
الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١) ا Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2013 7:00 pm من طرف مسئول اول / مينا ميلاد

» أقباط المهجر يطالبون"إسرائيل" بحماية أقباط مصر
الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١) ا Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2013 6:59 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» الشرطه تنجح فى اعاده الطبيبين المختفيين بسوهاج
الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١) ا Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2013 6:31 pm من طرف مسئول اول / مينا ميلاد

مكتبة الصور
الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١) ا Empty
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط الائتلاف المصرى لحقوق الانسان http://coptsegypt.blogspot.com/اقباط مصرعلى موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الائتلاف المصرى لحقوق الانسان على موقع حفض الصفحات
تصويت

 

 الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١) ا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المنسق العام/عزت ابراهيم
Admin
المنسق العام/عزت ابراهيم


عدد المساهمات : 160
مميزون : 0
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
العمر : 50

الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١) ا Empty
مُساهمةموضوع: الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١) ا   الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١) ا Emptyالأربعاء أكتوبر 13, 2010 2:37 pm

الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١)

بقلم د.خالد منتصر ١٣/ ١٠/ ٢٠١٠
نشرت جريدة الجمهورية يوم الجمعة ٨ أكتوبر خبراً صغيراً فى صفحة الحوادث عن حكم قضائى يُغلّب ما يسميه الدليل الشرعى على الدليل العلمى فى مسألة ثبوت النسب ورأيت أنه لابد من أن تطرح دلالات هذا الحكم للنقاش، وإذا كان ليس من حقى التعليق على أحكام القضاء، فإنه من حقى، بل من واجبى أن أطرح للنقاش القضية التى فجرها هذا الحكم، والسؤال الذى ألقاه مضمونها فى وجوهنا جميعاً، إذا تعارض الدليل الشرعى مع الدليل العلمى، أيهما نغلب وأيهما نتبع؟.

ملخص الخبر عن زوج أقام دعوى أمام محكمة الأسرة بالسيدة زينب يطالب بنفى نسب ابنته إليه، وقال إن أم الابنة زوجة له وفوجئ بأنها قيدت الابنة باسمه، رغم فترات تركها للمنزل وبعدها عنه فترات طويلة، وقد لاحظت عائلته عدم الشبه بينه وبين الصغيرة، مما دعاه لعمل تحليل الحامض النووى له وللصغيرة وانتهت هذه التحاليل إلى عدم نسب الصغيرة إليه وعدم وجود روابط وراثية بينهما، وطالب بنفى نسب الصغيرة، قضت محكمة أول درجة برفض الدعوى وثبوت نسب الصغيرة إليه بالفراش، طعن الزوج بحكم أول درجة واستأنف وقدم تقريرا آخر، رفضت المحكمة وقالت فى الحيثيات إن حكم أول درجة على سند صحيح لتوفر شروط ثبوت النسب بالفراش والزوجية الصحيحة، وأنه من المستقر عليه فقها أنه إذا تعارض الدليل الفنى مع قواعد الشرع الحنيف فى إثبات النسب غُلِّب الدليل الشرعى لدوامه واستقراره، فعلى فرض صحة الدليل الفنى وهو نتائج التحاليل، فإنه يتعين الالتفات عنه وطرحه جانبا إذا ما توفرت شروط ثبوت النسب، وعلى ذلك يكون حكم أول درجة على سند صحيح وليست هناك حاجة إلى إجراء تحاليل جديدة.

الجمل الأخيرة فى الحيثيات ليست مجرد أسانيد قانونية فى قضية عارضة تمر مرور الكرام، ولكنها رؤية مجتمع وفلسفة وطن فى التعامل مع العلم وأسانيده المفحمة المؤكدة، مجتمع يؤمن بأن الدليل الشرعى يغلب على الدليل العلمى، ووطن يطرح جانباً وبكل حماس وثقة أى أداة علمية تعينه على معرفة الحقيقة ولا يلتفت إليها!

، هذه ليست مجرد كلمات قضاة أجلاء نكن لهم كل احترام، إنها دستور أمة اقتربت بشدة من آخر متر فى ماراثون الدولة الدينية، فأى قاض فى مصر مظلوم، فأمامه نص يقول له الشريعة الإسلامية التى هى مصدر التشريع تعلن أن الولد للفراش أى أن الطفل ينسب لصاحب الفراش الشرعى، ولم يناقش أحد ما هو معنى الدليل الشرعى؟ وهل كلام الفقهاء مقدس لا يمس ولا يناقش؟ وهل لو وجدت وسيلة علمية حديثة لم تكن موجودة فى عصر النبوة أو فى عصر هؤلاء الفقهاء يجب ألا نستخدمها لأن الفقهاء لم يعرفوها وبالتالى لم يذكروها؟ هل عندما يقول ابن الجوزى إن الإمام مالك حملت فيه أمه ثلاث سنوات يصبح هذا تشريعاً نحطم معه ما يقوله السونار وتحليلات السائل الأمنيوسى وعدم وجود هذه المدة حتى فى حمل الأفيال!!،

ونهجر كلام العلماء الذى يؤكد أن المشيمة تفقد وظيفتها وتتليف وتتكلس فلا يتغذى الجنين عن طريقها ويضمر بعد أقل من ثلث مدة حمل أم الإمام مالك؟ هل لا نصدق كلام أطباء النساء الذين يقولون إن شيخوخة المشيمة يصاحبها رفع الفرامل عن الهورمون المسبب لانقباض الرحم وإجباره على لفظ الجنين؟! هل عندما يتحدث الفقهاء عن أهل الخطوة الذين يعيشون فى مكانين وزمانين مختلفين فى الوقت نفسه، يصبح حديثهم دليلاً شرعياً يسوغ ويبرر ويسمح لأى امرأة أن تدعى أن حملها السفاح قد جاء عن طريق واحد من أهل الخطوة الكرام، فتقره المحكمة لأنه دليل شرعى!!!.

تعالوا نتعرف على ما هو الـ«دى.إن.إيه» وهل يستحق الثقة؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tegypt-eleitlaf.yoo7.com
 
الدليل الشرعى يقهر الـ«دى.إن.إيه» (١) ا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الائتلاف المصرى لحقوق الانسان :: حريات :: حرية الراى-
انتقل الى: