الائتلاف المصرى لحقوق الانسان

الائتلاف المصرى لحقوق الانسان

مجموعة من نشطاء حقوق الانسان للدفاع عن حقوق الانسان وعن المدافعين عن حقوق الانسان وسجناء الرأى والفكر وحرية العقيدة
 
انتهاكات حقوق االرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
مصرفوق بركان الفتنة الطائفية بقلم /عزت ابراهيم بعد ان اصبح المناخ الطائفى الذى يعانى منه الكيان المصرى هو بادرة ثورة بركانيه شديدة بعد ان ارتفعت حرارة التربة المصرية الدافئه من درجة الدفىء الى درجة الغليان فقد قامت بعض الحركات الدينيه بافتعال بعد المشكلات او الاحداث ضد جزء عزيز من نسيج الوطن وهو الاقباط ثم تطورت الاحداث الى احداث الثقافة الطائفية التى تنمى ثقافة كراهية الاخر بل وتعدى الامر الى التكفير واباحة دمه وواصلت درجات الحرارة الارتفاع اكثر لدرجة ان التمييز او الفرز الطائفى قد اصبح من المألوف بين ابناء الوطن الواحد الى ان صعدت فققيع البركان الملتهبة الى وش الارض فى صورة جديدة من صور تطور البراكين واشتعال التربة بالفتنة الطائفية او اضطهاد الاقباط وسط صمت وتخاذل من جميع المسؤولين على المستوى العام بل وصل الحد الى ان الصمت الذى يصل الى حد التساهل والمساهمة فى الجريمة فى عدت صور منها على سبيل المثال - المناهج التعليمية التى اصبحت تحض على كراهية الاخر - منابر المساجد التى تكفر الاقباط بل وتحض على قتلهم . - عدم المعالجة الصحيحة للاحداث والاكتفاء باعطاء المسكنات و ترحيل المشكلات - صمت اجهزة الدولة على كل من يزدرى عقيدة المسيحين وعدم محاسبتهم عن ما يرتكبوه من جرائم ضد حرية العقيدة ومبدء المواطنه -التبطىء فى اصدار قوانين منع التمييز الدينى او تفعيل مبدء المواطنه وكل هذا التراكم الزمنى للاحداث قد ادى الى ارتفاع حالة التأهب البركانيه حتى انفتحت فوهة البركان فى نجع حمادى وتغيرت حالة فوران البركان الى درجة اخرى لم تكن فى حسبان الجميع وهى درجة الثورة البركانيه وهو ما كان فى غير الحسبان حالة الغليان التى تشتعل فى صور الاقباط بل وقد خرجت من الصدور الى الشارع المصرى بعدت صور منها بيانات الادانه ثم الغضب القبطى والتعبير عن الغضب بالمظاهرات ووقفات الشموع وغيرها الكثير ولكن حتى الان لم يخرج الغضب والضيق والكبد والمرارة التى فى الصدور الى الانفجار وتبادل العنف بالعنف وانما كل هذا كان بمثابة جرس انذار وانه حتى الان يمكن السيطرة على البركان قبل انفجار ثورته التى سوف تاكل الاخضر واليابس بان تخرج الحكومة والنظام عن صمتها الذى وصل الى النوم فى العسل الاسود الذى فاحة منه الحموضة - وذلك بتدارج اخطاءها السابقة والمعالجة السليمة والسريعه للاحداث الطائفية - تغير المناهج التعليمية فورا والغاء كل ما يسىء للاخرين - تفعيل مبدء المواطنه -اصدار قانون عدم التميز الدينى ومحاسبة كل من يقوم باى نوع من انواع التميز - محاكمه كل من يزدرى عقائد الاخرين -القيام باسرع ما يمكن باصدار تلك القوانين حتى يتم تبريد درجة فوران البركان ثم بعد ذلك يتم عمل حوار مصارحة بين جميع الاطراف لمعرفة كيفية اطفاء ثورة البركان ووضع الحلول للقضاء على حالة الانشقاق
مواجهات بين مجموعة من الأقباط والمسلمين نشبت مساء اليوم، الجمعة، مواجهات بين مجموعة من الأقباط والمسلمين من أهالى منطقة الريفية بمطروح، بسبب اعتراض أهالى المنطقة على إغلاق شارع وضمه إلى مبنى تابع إلى الكنيسة، أصيب خلال المشاجرات عدد من الجانبين وتم نقل 13 مصاباً إلى المستشفى لتلقى العلاج، بينما رفض المصابون المسلمون الذهاب للمستشفى للهروب من المساءلة وتجددت الاشتباكات الطائفية مرة أخرى الساعة التاسعة وأصيب 15 قبطياً فى معركة بالأسلحة بين الطرفين، كما تم حرق منزلين وسيارتين، وذلك حسب تأكيدات القس متى زكريا راعى كنيسة السيدة العذراء بمطروح، والذى أضاف أن الأمن يحاول السيطرة على الموقف من خلال إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفرقة المتشابكين، وأوضح القس متى أن الأمر من المنتظر أن يشهد تطوراً إن لم تتم السيطرة على الأحداث. ومن المصابين الذين تم احتجازهم بالمستشفى كرولوس وسيم رفعت (13 سنة) ومجدى منير توفيق (38 سنة) وحنان مفرح إبراهيم (19 سنة) وماجدة سمير عوض (24 سنة) ومنير نقيب حنين (38 سنة) وصبحى جرجس داوود (33 سنة) وأمين لميس عاطف (20 سنة
ابانوب مات يوم العيد بقلم عزت ابراهيم ابانوب مات ابانوب مات يوم العيد اخرج يلا وقول يا سعيد قتلو اولادنا يوم العيد اخرجو ثورة يا اقباط حرقو بيتكو فى العياط يارفيق 00 يا رفيق راجع يوم لعيالك ولا الغول اغتال احلامك صرخة قبطى فى يوم العيد اخرج يلا وقول ياسعيد قتلو اولادنا يوم العيد من الكشح لنجع حمادى الارهاب اغتال اولادى اخرج يلا يا قبطى وقول قتلو اولادنا فى يوم العيد اروى يا دمى فى نجع حمادى واسقى الزرع فى كل بلادى اخرج يلا يا قبطى وقول قتلو اولادنا فى يوم العيد يابيشوى 00 يابيشوى ياولدى رايح فيين لابس كل اللبس جديد رايح يامى قداس العيد اصل انا بكرة اصل انا بكرة هبقى شهيد اخرج يلا وقول يا سعيد قتلو اولادنا يوم العيد
أعربت حركة ” صحفيون بلا حقوق ” عن استنكارها التام للوحشية الأمنية التي مورست ضد الزميل الصحفي يوسف شعبان وعدد من النشطاء والصحفيين بالإسكندرية أمس الأول أثناء مشاركتهم في وقفة احتجاجية سلمية نظمتها الجمعية الوطنية للتغيير ضد مد قانون الطوارئ حيث قامت عناصر من قوات الأمن ، حاصرت الوقفة السلمية ، بالاعتداء البدني على الزميل يوسف شعبان وسحله واعتقاله وعدد من الزملاء بطريقة بدائية تكشف عن همجية ضباط وزارة الداخلية .
http://www.youtube.com/user/egyptcehr
المواضيع الأخيرة
» سحل قبطى
الأحد مارس 02, 2014 4:10 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» ذكرى السنوية الثانيه لشهداء امبابه (( شهداء مارمينا ))
الخميس مايو 02, 2013 4:13 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» البلاك بلوك تدعو لاستغلال تظاهرات عاملى ماسبيرو لإسقاط الرئيس
الأحد أبريل 21, 2013 6:28 am من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» اخويا المسيحى عايز اقولك انى بحبك
الجمعة أبريل 19, 2013 7:43 am من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» عاااجل:حذف خانة الدين من بطاقة الرقم القومى
الأربعاء أبريل 17, 2013 5:52 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» التحقيق مع مدرسه بتهمه ازدراء الاديان والتبشير
الأربعاء أبريل 17, 2013 5:31 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» بدء الصدام
الثلاثاء أبريل 16, 2013 7:00 pm من طرف مسئول اول / مينا ميلاد

» أقباط المهجر يطالبون"إسرائيل" بحماية أقباط مصر
الثلاثاء أبريل 16, 2013 6:59 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» الشرطه تنجح فى اعاده الطبيبين المختفيين بسوهاج
الثلاثاء أبريل 16, 2013 6:31 pm من طرف مسئول اول / مينا ميلاد

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط الائتلاف المصرى لحقوق الانسان http://coptsegypt.blogspot.com/اقباط مصرعلى موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الائتلاف المصرى لحقوق الانسان على موقع حفض الصفحات
تصويت

شاطر | 
 

 نداء إلى لصوص مصر المنهوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المنسق العام/عزت ابراهيم
Admin
avatar

عدد المساهمات : 160
مميزون : 0
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
العمر : 43

مُساهمةموضوع: نداء إلى لصوص مصر المنهوبة   الجمعة مارس 18, 2011 4:33 pm

نداء إلى لصوص مصر المنهوبة
بقلم / مجدى نجيب وهبة
** فى إتصال هاتفى بين المستشار جودت الملط – رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات – إلى الإعلامية "لبنى" بقناة الحياة 1 الفضائية مساء أمس الأول 10/3/2011 وأعيدت الحلقة أمس 11/3/2011 ، أبدى الملط حزنه العميق من الهجوم الذى يقوده فلول النظام ، وتهديده هو وأسرته بالقتل وحرق منزله هو وزملاؤه لكى يتوقف عن عمله ويخفى ما يملك من تقارير لكشف فساد النظام السابق .. لقد هالنا صوت المستشار جودت الملط وهو يتساءل "مصر رايحة على فين" ، هالنا طريقة تناول فتحى سرور رئيس مجلس الشعب المنحل ، وعدم سماع تقارير رئيس الجهاز وغلق الملف بالجملة المشهورة "الإنتقال إلى جدول الأعمال" .. عزبة منهوبة منذ أكثر من ثلاثين عاما ... هالنا الفجوة بين المصروفات والإيرادات 124 مليار جنيه .. هالنا حجم المديونات والتى بلغت 1000 مليار جنيه فى الوقت الذى تجاهل فيه مجلس الشعب معظم هذه التقارير .
** لم تكن حكومة تحكم بل حفنة لصوص يقودهم وزير إرهابى ، لم يكن له هدف من تواجده بوزارة المالية إلا إذلال الشعب المصرى وفرض الجباية والبلطجة على الكادحين وتهديدهم بالحبس فى حالة الإعتراض وعدم دفع الجباية ..
** لم تكن حكومة تحكم بل حفنة من الفاجرين الذين كبلوا الشعب بالأغلال كالعبيد بينما هم يعيشون حياة السلاطين ، أصيب الشعب بالفشل الكلوى من شرب المياه الملوثة وبالوباء الكبدى من تسمم المأكولات بينما هم أصيبوا بالتخمة من فرط أكل اللحوم والكافيار ..
** لم تكن حكومة تحكم بل حفنة لصوص يحركهم رئيس فاسد أصم أذانه عن سماع أهات المظلومين وترك وزيرا للداخلية يركعهم ويذلهم ، وترك وزيرا للمالية ليس له عمل إلا السطو على القروش التى يتعايشون منها ، وترك وزيرا للصحة جعل الموت نتيجة لمن لا يملك ثمن الدواء حتى إمتلأت أقسام المستشفيات بمرضى السرطانات والفشل الكلوى والوباء الكبدى وهى أمراض لم نكن نسمع عنها إلا نادرا فقد صار معظم المواطنين يعانون تلك الأمراض ، وتلازمهم بمختلف جميع الأعمار ..
** لم تكن حكومة بل عصابة سطت على ثروات مصر ولم يتركوا للشعب حتى الفتات ، مارسوا الحكمة التى تقول "من لا يملك قوته لا يملك قراره" ..
** لم تكن حكومة ولم يكن رئيس تميز بعناده الشديد فى إتخاذ القرار ، فإذا إستاء الشعب من أحد المسئولين سيكون ذلك فى نظر رئيس الدولة هو وسام ليظل هذا المسئول فى منصبه ..
** لماذا تلومون وزراء الداخلية الذين تولوا رئاسة الداخلية فى زمن حكم مبارك ، فقد كانوا ينفذون تعليماته ، لم تكن تعليماته هى خدمة المواطن بل كانت توجهاته هى خدمة وحماية النظام ..
** لم تكن الحكومة السابقة ترعى مصالح الشعب بل كانت حفنة من اللصوص والأفاقين مارسوا كل صنوف التعذيب والإرهاب .. حولوا شعار "الشرطة فى خدمة الشعب" إلى شعار تافه وأبله وهو "الشعب والشرطة فى خدمة الوطن" – والمقصود – أن الشعب والشرطة فى خدمة النظام ، فقد سرق النظام الوطن .
** دعونا نوجه نداءنا إلى كل سارقى وناهبى أموال الشعب ، أعيدوا الأموال لو كان لكم ذرة من الوطنية والحب لتراب هذا الوطن . خذوا ما تطمعون فيه وأعيدوا ثروات الوطن لهذا الشعب الممزق والبائس .
** نقول للنائب العام .. حاكموا إسماعيل الشاعر بتهمة الخيانة العظمى للوطن ، فمن يسرق أثار مصر هو كمن سرق الوطن بأكمله .. كمن سرق تاريخه العظيم .. كم جرده من ثرواته التاريخية ..
** نقول للنائب العام .. حاكموا وزير المالية بطرس غالى فقد أذل الشعب وأذاقه صنوف القهر والجوع .. حاكموا رئيس مجلس الشعب ورئيس مجلس الشورى الذين حولوا هذه المجالس إلى بوابة لحماية النظام والإرهاب .. حاكموا وزير الداخلية الذى أعطى تعليماته لجميع أقسام مصر بإذلال المواطن وقهره وتكبيله بالأغلال فلا فرق فى دخول القسم فى عصر العادلى بين المواطن الشريف والبلطجى والحرامى ، فالجميع يزجون بهم داخل حجرات الحجز ويخرجون الشرفاء مكبلون بالأغلال مع اللصوص فى شكل مهين وإذا تكلمت يقولون لك هذه هى تعليمات السيد الوزير ، لذلك فلا بد من محاكمة العادلى محاكمة علانية لكى يذوق من الكأس الذى أذاقه للشعب .. حاكموا وزير الصحة فقد قايض على صحة المواطن وجعل العلاج لمن يملك المال وإنهارت الخدمات الصحية والمستشفيات فى زمنه وتحولت بعض مراكز العلاج إلى سوبر ماركت لعرض أجزاء من جسد المواطن المصرى للبيع .. حاكموا وزير الزراعة السابق يوسف والى الذى أتلف ألاف الأفدنة وحولها إلى بناء الأبراج وبوّر الأرض وصرنا نتسول قوت يومنا .. حاكموا وزير الرى الذى ترك النيل يلوث وأصبحت تلقى فى مجرى النهر النفايات والجثث وإنتشر فى النهر الطحالب والجراثيم حتى تحول النهر إلى بركة راكدة من المياه الملوثة ..
** حاكموا الملياردير رجل الأعمال صلاح دياب والذى إعتدى على أرض النيل فى منطقة منيل شيحة وهو فى نفس الوقت أحد ملاك جريدة "المصرى اليوم" التى تزعم أنها ضد الفساد وتدافع عن مصالح الناس وتفعل القانون وتدعى مصداقية ليست لها ، وتتغاضى عن كشف هذا الملف لهوى ومصالح مالكها ، وأن ما تزعمه من مصداقية هو كاذب ومضلل وأن ما تروجه من إستقلال هو كلام فارغ وإلا كشفت هذه الملفات الفاسدة ويشاركه فى الفساد أحد شركاء البيزنس وهو أكمل رشدى قرطام .. تعود هذه الوقائع إلى منتصف الثمانينات وأعيد فتح الملف فى منتصف عام 2007 حيث قام الملياردير صلاح دياب وشريكه أكمل قرطام بردم النيل والتعدى عليه فى منطقة منيل شيحة ووضع اليد على مساحات من الأرض الزراعية وطرح النهر بمساحة حوالة 14 فدان ونصف الفدان .. وإستخرج عنها بطاقة حيازة زراعية من الجمعية التعاونية بمنيل شيحة برقم 674 وهى :
• إمتلاك مساحة حوالى 7 فدان ونصف الفدان بموجب عقود إبتدائية بينه وبين أخرين من صغار الملاك .
• وضع يده على مساحة حوالى 2 فدان أراضى زراعية بالإضافة إلى مساحة 917 متر مربع مبانى مربوطة بإدارة أملاك الدولة الخاصة بأرقام مسلسلة من 19 حتى 24 ومن 41 حتى 45 ، وللعلم فإنه لم يتم بسداد مقابل الإنتفاع عنها منذ عام 2000 وحتى حلول عام 2007 رغم أنه مبلغ قليل بلغ 15182 جنيها .
• وضع يده على مساحة حوالى 5 أفدنة أرض نهر بدون سند ملكية .
• قام الملياردير صلاح دياب بتجريف الأرض والقيام بأعمال إحلال وتجديد وإقامة منشأ على مساحة 664 متر مربع وتم تحرير محضران بتاريخ 5/1/1987 و 3/5/1990 وأرقام المحاضر هى 13/12/105 و 14/12/105 لتعديه ببناء سور وإقامة مبانى على أرض زراعية وذلك بالمخالفة لأحكام القانون رقم 116 لسنة 1983 والذى يحظر البناء على الأرض الزراعية بدون ترخيص من مديرية الزراعة المختصة .
• صدر بتاريخ 15/6/2002 قرار الأزالة رقم 35 ، 36 .. وبتاريخ 17/3/2005 صدر قرار الأزالة رقم 13 من الإدارة العامة لحماية النيل بالقاهرة الكبرى لقيام صلاح دياب بالتعدى على مجرى النيل وذلك بعمل تشوينات وردم وتكسية بالمخالفة للترخيص الصادر له بهدف تعلية منسوب الأرض .
• حررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو النمرس عدد 7 محاضر مخالفات بالبناء بدون ترخيص من عام 1991 حتى عام 2001 لقيامه بإنشاء فيلا وحمام سباحة وأسوار بدون ترخيص .
• قامت شركة كهرباء القاهرة الكبرى وشركة مياه الشرب بتوصيل المرافق للمنشأت التى أقامها صلاح دياب بدون ترخيص ودون موافقة وحدات الإدارة المحلية ... حاكموا كل هؤلاء الذى سرقوا الوطن وأذلوا شعبه
** كلمة أخيرة – قد يقول البعض – لماذا تقول هذا وأنت من دافعت عن النظام .. نقول لهم لم نكن ندافع إلا عن أمن وسلامة "مصر" .. قلنا ليس هذا هو وقت تصفية الحسابات مع الرئيس مبارك .. الوطن فى خطر .. مصر تتعرض لمؤامرة لإذلالها وتركيعها ، وبعد أن أمسك الجيش المصرى بزمام الأمور ، أعود لأتفرغ لقضايا الفساد وفضح كل من أساء للوطن .. أعود بعد تنظيف ميدان التحرير من بؤر الفوضى والبلطجة ، دعونا نعمل الأن وليكن شعارنا "مسلم + مسيحى = مصرى" ، وهو ما يدعونا إلى توجيه نداءنا إلى قواتنا المسلحة بالقبض على محدثى الفتنة فى قرية صول والذين قاموا بهدم الكنيسة ، ومن ثم إعادة بنائها ولكن القبض على المجرمين هو المطلب الأساسى لجموع المتظاهرين أمام ماسبيرو ، ويكفيهم هذه الوقفة العظيمة التى عبر عنها إلتحام الأقباط والمسلمين فى التصدى للإرهاب .. ونحن فى إنتظار رد سريع وحاسم من جيشنا العظيم لإنهاء حالة هذه التظاهرات ، فما تم عرضه مسبقا من تدمير إقتصاد مصر والتخريب الذى ينتظر الوطن يدعونا جميعا إلى الوقوف صفا واحدا ويد واحدة لنبذ كل صنوف الإرهاب والتطرف والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه إلهائنا عن مسيرة محاكمة الفاسدين والنهوض بالوطن من عثراته والوقوف ضد المؤامرات والدسائس من خارج الوطن ومن داخله .. وتحيا مصر حرة مستقلة
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tegypt-eleitlaf.yoo7.com
 
نداء إلى لصوص مصر المنهوبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الائتلاف المصرى لحقوق الانسان :: الائــــتـــلاف الـــــمــصـــــرى لــحــــقــــوق الانـــــســــان :: مقالات الائتلاف :: مقالات الاستاذ مجدى نجيب وهبة-
انتقل الى: