الائتلاف المصرى لحقوق الانسان
الائتلاف المصرى لحقوق الانسان
الائتلاف المصرى لحقوق الانسان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الائتلاف المصرى لحقوق الانسان

مجموعة من نشطاء حقوق الانسان للدفاع عن حقوق الانسان وعن المدافعين عن حقوق الانسان وسجناء الرأى والفكر وحرية العقيدة
 
انتهاكات حقوق االرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مصرفوق بركان الفتنة الطائفية بقلم /عزت ابراهيم بعد ان اصبح المناخ الطائفى الذى يعانى منه الكيان المصرى هو بادرة ثورة بركانيه شديدة بعد ان ارتفعت حرارة التربة المصرية الدافئه من درجة الدفىء الى درجة الغليان فقد قامت بعض الحركات الدينيه بافتعال بعد المشكلات او الاحداث ضد جزء عزيز من نسيج الوطن وهو الاقباط ثم تطورت الاحداث الى احداث الثقافة الطائفية التى تنمى ثقافة كراهية الاخر بل وتعدى الامر الى التكفير واباحة دمه وواصلت درجات الحرارة الارتفاع اكثر لدرجة ان التمييز او الفرز الطائفى قد اصبح من المألوف بين ابناء الوطن الواحد الى ان صعدت فققيع البركان الملتهبة الى وش الارض فى صورة جديدة من صور تطور البراكين واشتعال التربة بالفتنة الطائفية او اضطهاد الاقباط وسط صمت وتخاذل من جميع المسؤولين على المستوى العام بل وصل الحد الى ان الصمت الذى يصل الى حد التساهل والمساهمة فى الجريمة فى عدت صور منها على سبيل المثال - المناهج التعليمية التى اصبحت تحض على كراهية الاخر - منابر المساجد التى تكفر الاقباط بل وتحض على قتلهم . - عدم المعالجة الصحيحة للاحداث والاكتفاء باعطاء المسكنات و ترحيل المشكلات - صمت اجهزة الدولة على كل من يزدرى عقيدة المسيحين وعدم محاسبتهم عن ما يرتكبوه من جرائم ضد حرية العقيدة ومبدء المواطنه -التبطىء فى اصدار قوانين منع التمييز الدينى او تفعيل مبدء المواطنه وكل هذا التراكم الزمنى للاحداث قد ادى الى ارتفاع حالة التأهب البركانيه حتى انفتحت فوهة البركان فى نجع حمادى وتغيرت حالة فوران البركان الى درجة اخرى لم تكن فى حسبان الجميع وهى درجة الثورة البركانيه وهو ما كان فى غير الحسبان حالة الغليان التى تشتعل فى صور الاقباط بل وقد خرجت من الصدور الى الشارع المصرى بعدت صور منها بيانات الادانه ثم الغضب القبطى والتعبير عن الغضب بالمظاهرات ووقفات الشموع وغيرها الكثير ولكن حتى الان لم يخرج الغضب والضيق والكبد والمرارة التى فى الصدور الى الانفجار وتبادل العنف بالعنف وانما كل هذا كان بمثابة جرس انذار وانه حتى الان يمكن السيطرة على البركان قبل انفجار ثورته التى سوف تاكل الاخضر واليابس بان تخرج الحكومة والنظام عن صمتها الذى وصل الى النوم فى العسل الاسود الذى فاحة منه الحموضة - وذلك بتدارج اخطاءها السابقة والمعالجة السليمة والسريعه للاحداث الطائفية - تغير المناهج التعليمية فورا والغاء كل ما يسىء للاخرين - تفعيل مبدء المواطنه -اصدار قانون عدم التميز الدينى ومحاسبة كل من يقوم باى نوع من انواع التميز - محاكمه كل من يزدرى عقائد الاخرين -القيام باسرع ما يمكن باصدار تلك القوانين حتى يتم تبريد درجة فوران البركان ثم بعد ذلك يتم عمل حوار مصارحة بين جميع الاطراف لمعرفة كيفية اطفاء ثورة البركان ووضع الحلول للقضاء على حالة الانشقاق
مواجهات بين مجموعة من الأقباط والمسلمين نشبت مساء اليوم، الجمعة، مواجهات بين مجموعة من الأقباط والمسلمين من أهالى منطقة الريفية بمطروح، بسبب اعتراض أهالى المنطقة على إغلاق شارع وضمه إلى مبنى تابع إلى الكنيسة، أصيب خلال المشاجرات عدد من الجانبين وتم نقل 13 مصاباً إلى المستشفى لتلقى العلاج، بينما رفض المصابون المسلمون الذهاب للمستشفى للهروب من المساءلة وتجددت الاشتباكات الطائفية مرة أخرى الساعة التاسعة وأصيب 15 قبطياً فى معركة بالأسلحة بين الطرفين، كما تم حرق منزلين وسيارتين، وذلك حسب تأكيدات القس متى زكريا راعى كنيسة السيدة العذراء بمطروح، والذى أضاف أن الأمن يحاول السيطرة على الموقف من خلال إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفرقة المتشابكين، وأوضح القس متى أن الأمر من المنتظر أن يشهد تطوراً إن لم تتم السيطرة على الأحداث. ومن المصابين الذين تم احتجازهم بالمستشفى كرولوس وسيم رفعت (13 سنة) ومجدى منير توفيق (38 سنة) وحنان مفرح إبراهيم (19 سنة) وماجدة سمير عوض (24 سنة) ومنير نقيب حنين (38 سنة) وصبحى جرجس داوود (33 سنة) وأمين لميس عاطف (20 سنة
ابانوب مات يوم العيد بقلم عزت ابراهيم ابانوب مات ابانوب مات يوم العيد اخرج يلا وقول يا سعيد قتلو اولادنا يوم العيد اخرجو ثورة يا اقباط حرقو بيتكو فى العياط يارفيق 00 يا رفيق راجع يوم لعيالك ولا الغول اغتال احلامك صرخة قبطى فى يوم العيد اخرج يلا وقول ياسعيد قتلو اولادنا يوم العيد من الكشح لنجع حمادى الارهاب اغتال اولادى اخرج يلا يا قبطى وقول قتلو اولادنا فى يوم العيد اروى يا دمى فى نجع حمادى واسقى الزرع فى كل بلادى اخرج يلا يا قبطى وقول قتلو اولادنا فى يوم العيد يابيشوى 00 يابيشوى ياولدى رايح فيين لابس كل اللبس جديد رايح يامى قداس العيد اصل انا بكرة اصل انا بكرة هبقى شهيد اخرج يلا وقول يا سعيد قتلو اولادنا يوم العيد
أعربت حركة ” صحفيون بلا حقوق ” عن استنكارها التام للوحشية الأمنية التي مورست ضد الزميل الصحفي يوسف شعبان وعدد من النشطاء والصحفيين بالإسكندرية أمس الأول أثناء مشاركتهم في وقفة احتجاجية سلمية نظمتها الجمعية الوطنية للتغيير ضد مد قانون الطوارئ حيث قامت عناصر من قوات الأمن ، حاصرت الوقفة السلمية ، بالاعتداء البدني على الزميل يوسف شعبان وسحله واعتقاله وعدد من الزملاء بطريقة بدائية تكشف عن همجية ضباط وزارة الداخلية .
https://www.youtube.com/user/egyptcehr
المواضيع الأخيرة
» سحل قبطى
غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية Emptyالأحد مارس 02, 2014 4:10 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» ذكرى السنوية الثانيه لشهداء امبابه (( شهداء مارمينا ))
غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية Emptyالخميس مايو 02, 2013 4:13 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» البلاك بلوك تدعو لاستغلال تظاهرات عاملى ماسبيرو لإسقاط الرئيس
غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية Emptyالأحد أبريل 21, 2013 6:28 am من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» اخويا المسيحى عايز اقولك انى بحبك
غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية Emptyالجمعة أبريل 19, 2013 7:43 am من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» عاااجل:حذف خانة الدين من بطاقة الرقم القومى
غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية Emptyالأربعاء أبريل 17, 2013 5:52 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» التحقيق مع مدرسه بتهمه ازدراء الاديان والتبشير
غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية Emptyالأربعاء أبريل 17, 2013 5:31 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» بدء الصدام
غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2013 7:00 pm من طرف مسئول اول / مينا ميلاد

» أقباط المهجر يطالبون"إسرائيل" بحماية أقباط مصر
غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2013 6:59 pm من طرف المنسق العام/عزت ابراهيم

» الشرطه تنجح فى اعاده الطبيبين المختفيين بسوهاج
غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2013 6:31 pm من طرف مسئول اول / مينا ميلاد

مكتبة الصور
غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية Empty
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط الائتلاف المصرى لحقوق الانسان http://coptsegypt.blogspot.com/اقباط مصرعلى موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الائتلاف المصرى لحقوق الانسان على موقع حفض الصفحات
تصويت

 

 غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المنسق العام/عزت ابراهيم
Admin
المنسق العام/عزت ابراهيم


عدد المساهمات : 160
مميزون : 0
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
العمر : 50

غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية Empty
مُساهمةموضوع: غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية   غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية Emptyالثلاثاء يناير 12, 2010 4:44 pm


غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية


بقلم / عزت ابراهيم

اثارنى ما كتب بجريدة الجمهورية من تبسيط وتهوين لما حدث للاقباط فى حادث نجع حمادى الارهابى وبالخصوص عمود جمال عبد الرحيم يوم الثلاثاء 12/ 1 تحت عنوان( جريمة نجع حمادى جنائية وليست دينية) وهو ما جعلنى ارد علية بشكل موضوعى تحليلى

الاستاذ جمال انت قلت ان السبب الحقيقىوراء الحادث الاجرامى هو بغرض العرض والشرف

1- اولا لايوجد صلة قرابه بين هؤلاء المجرومين والفتاة التى تذكرها وانت تعرف جيدا سرو الصعيد بانه لاياخذ الثأر الا احد افراد الاسرة نفسها وان تكون صله القرابة من الدرجة الاولى ان لم توجد تكون من الدرجة الثانية اى الاخ او ابن العم او العم وليس الثأر هباء ياخذة ما لايعنية الشئن ولذلك لايمكن ان يكون الجناه كما تقول بياخذة ثأر ليس لهم شئن فيه

2- الثأر ياخذ من المغتصب نفسه وان لاقدر اللة لم يوجد ياخذ من احد اقاربة من الدرجة الاولى وليس عشوائيا

3- لايوجد صله قرابة بين الجناه بعضهم بعض وبينهم وبين الفتاه فكيف يتحمسون بهذا الحماس ويخرجو لهدف واحد لا يخصهم ولا يمس شرف اى منهم

4- غير ذلك مكان الحادث وهو نجع حماد علما اننا جميعا نعرف ان الشاب القبطى والفتاه من فرشوط وهذا يعنى انه لاصلة بين هذا الحادث الاجرامى وحادث الاغتصاب وغير ذلك ان المجرمين المقبوض عليهم من بهجورة وليس من بلد الفتاة او لهم بها اى صلة قرابه

5- القاتل فى جرائم الثأر لايهرب بل يقف ويفتخر بانه اخذا ثأره

6- يعرف فى تحليل علم الاجرام ان المسجل الخطر له ميول اجرامية معينه وان توافرت له هذه الظروف فلايتاخر فى ارتكاب الجريمة ودائما يكون نوع المسجل مصنف بنوع معين من الجرائم ولم نسمع باى مسجل خطر له اى ميول او علاقة دينيه ولذلك لايمكن ان يكون المجرم قد قام بالجريمة دون تحريض اوتنظيم ارهابى ورائة يدعمه بالسلاح والتخطيط والتأثير الدينى علية واقناعه بتكفير الاخر وان قتل الاخرهو نوع من التكفير عن ذنوبه

7- الموعد له مدلول اخر حيث ان الجريمة تمت امام دور عبادة وبعد فترة من حادث الفتاه وهو من غير المؤلوف فى الصعيد ان ياخذ ثأرامام دور عبادة من افراد ليس لهم اى صله بالجانى القديم غير رابط الدين وهو ما يعنى ان الاعتداء طائفى

8- اين الفتاه سبب هذا اللغز الكبير وهل عرضت على الطب الشرعى ام لا

9- كم حادث كما ذكرت انه عادتهم دائما فى الصعيد فى حالة اغتصاب فتاه ياخذ الثأر فكم حادث اخذ فيه الثأر بهذة الطريقة البشعة من اناس لاتربطهم صلة بالجريمة او احد مرتكبيها

10- كيف يكون الحادث فردى وهو موجه الى مجموعة من الاشخاص يعتنقون ديانه معينه ولا تربطهم ببعض اى صله سوى هذه العقيده وبناءا علية فان الاعتداء عليهم ليس الا انهم يعتنقون هذه العقيدة

غير ذلك من متى يكون هناك خلاف بين احد الاشخاص وشخص اخر او ثأر او غير ذلك ويترك الشخص نفسة ويتم حرق بيوت الاقباط ومحلات الاقباط فقط وهذا يعنى ان هناك مخطط مدبر بحرق بيوت ومحلات الاقباط فقط وان قلنا ان هناك مجموع من الاهالى هم من قامو بالتخريب فكيف يحددو بيوت المسيحيون ومحلاتهم دون غيرهم وذلك يعنى ان وراء هذه الحرائق وعملياتالاعتداء هذة هو مخطط ابادة منظم وليس فردى او جنائى او حتى عشوائى

11- الاستاذ جمال ذكر ان هذا الحادث بانه جريمة فردية ثم ناقد نفسه وذكر عدد صغير من بعض الجرائم التى تمت ضد الاقباط فى العام الماضى فقط وذكر منها كلامن المنيا واسيوط وقنا وبنى سويف والفيوم وبرغم انه لم يذكر الكثير من الحوادث الذى حدثت ضد الاقباط الا انه يناقد نفسة فكيف يكون عمل فردى وهناك عدد كبير من الاعتداءت على طائفة معينه بنفس الاسلوب

12- استاذ جمال انت تطالب وسائل الاعلام تجاهل هذة الحوادث فهل هذا علاج ام انك تخاف ان يفضح هذا الارهاب المنظم ضد الاقباط وانت تذكرفى نفس الوقت بان المصدمات قد اصبحت شبه يوميا اى انك تنادى بان يقتل القبطى بدون صراخ وان صرخ احدهم فتتهمه بالاستقواء بالخارج

13- اخيرا كل هذه الاعتداءات التى تحدث ضد مجموعه معينه من البشر بغرض الاعتداء او القتل ما هو التعريف الدولى لها اليس يطلق عليه فى التعريفات الدولية بانه (جرائم ضد طائفة او بمعنى الاصح جرائم طائفية ) اخيرا ما هو الدور الذى تقوم به الدولة لتاكيد مبدء المواطنه وما هو دورك انت ومجموعة المثقفين وان كنت اعرف دورك جيدا فى رفض الاخر ثم بعد كل ذلك ماذا نقول هل انت عند قناعتك بانها حوادث جنائيه ام انك قد اقتنعت بان هذة الحوادث ما هى الا حوادث طائفية مبنية على مرجعية دينه

وانا اطالب جميع فئات الشعب بالمشاركه من اجل وحدة الوطن

1- عدم وضع المسكنات لان المسكنات مؤقته وعندما ينتهى المفعول تتجدد الاحدث وقد ادمن الجسد المصرى المسكنات فاصبح ليس لها اى فائدة

2- عمل مجلس مكون من مجموعة من المثقفين وممثلين عن الحكومه وممثلين عن المؤسسة الدينيه الاسلامية واخرين عن الكنيسة وبعض اعضاء مجلسى الشعب والشورى واخرين من المجتمع المدنى والاحزاب لبحث المشاكل الطائفية بالمصارحة ووضع الحلول الحقيقية لها والخروج بتوصات ملزمة للجميع

3- الوقوف عن اسباب الفتنه وتغير ما هو ضد مبدء المواطنه والدوله المدنية مهما ان كان من مواد دستورية او قوانين ضد المواطنه او مناهج تعليم او اعلام اوتمثيل سياسى او الوضع فى الوظائف وغيرها من سلبيات تنخر فى جسد مصر ولكى يبتر السرطان الوهابى من جذورة وناتى بدولة المواطن القائمة على الكيان الواحد(( وهو الدين لله ومصر للجميع ))

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tegypt-eleitlaf.yoo7.com
 
غزوة نجع حمادى جنائية ام طائفية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الائتلاف المصرى لحقوق الانسان :: الائــــتـــلاف الـــــمــصـــــرى لــحــــقــــوق الانـــــســــان :: مقالات الائتلاف-
انتقل الى: